للحوامل.. إليكِ كل ما تريدين معرفته عن الإفرازات البنية

للحوامل.. إليكِ كل ما تريدين معرفته عن الإفرازات البنية
يزداد قلق السيدات الحوامل وذلك بعد وجود كميات صغيرة من الإفرازات البنية أثناء الحمل، ولكن يعتبر هذا أمرًا شائعًا ولا يثير القلق عادةً.

ومع ذلك من المحتمل أن تكون هناك مشكلات أخرى ، مثل الالتهابات أو تغيرات الأس الهيدروجيني أو اتساع عنق الرحم، وفق (الجميلة).

في المراحل المبكرة من الحمل، تكون الكميات الضئيلة من الإفرازات ذات اللون الفاتح والشبيهة بالمخاط أمرًا معتادًا إلى حد ما وعادة لا يكون مقلقًا ، ولكن الإفرازات الداكنة ذات الرائحة الكريهة قد تشير إلى مخاوف أكثر خطورة.

الأسباب الرئيسية للإفرازات المهبلية البنية:

يمكن أن تؤدي التقلبات في درجة الحموضة المهبلية إلى كميات صغيرة من الإفرازات البنية هذا لا يثير القلق عادةً ، لأنه يستمر لمدة يومين إلى ثلاثة أيام ويتم حله تلقائيًا.

يمكن أن تحدث إفرازات بنية بكميات ضئيلة أيضًا عند النساء الحوامل ، خاصة بعد القيام بأي نشاط بدني (مثل التمرين ، أو صعود السلالم بأكياس التسوق ، أو بعد الأعمال المنزلية المعتدلة مثل التنظيف).

ومع ذلك ، من المهم ملاحظة ما إذا كانت الإفرازات داكنة أو ذات رائحة كريهة أو تسبب أي حرقة أو حكة ، فقد تشير هذه الأعراض إلى مشكلة أكثر خطورة مثل:

العدوى ، (الأمراض المنقولة جنسياً ، والتي تكون النساء الحوامل أكثر عرضة للإصابة بها).

احتمالية حدوث إجهاض.

عدوى عنق الرحم.

من المرجح أن يرتبط الإفراز الداكن بكميات كبيرة أو النزيف الشديد ، خاصة في وقت لاحق من الحمل ، بمضاعفات مثل الولادة المبكرة أو تمزق الكيس الأمنيوسي، ومن المهم الاتصال بطبيب التوليد الخاص بك كلما رأيت إفرازات داكنة ، حتى بكميات صغيرة.

إذا تم تأكيد الإصابة ، يمكن البدء في العلاج باستخدام الأدوية مثل مضادات الفطريات (لعلاج عدوى الخميرة) أو المضادات الحيوية (لعلاج العدوى المنقولة جنسياً) ومع ذلك ، إذا تم استبعاد وجود عدوى ، فقد يوصي طبيبك فقط بالراحة وتجنب أي نشاط شاق.


بغض النظر عن السبب ، يمكنك المساعدة في منع حدوث الإفرازات البنية عن طريق:

تجنب استخدام الصابون مع الكريم المرطب أو العوامل المضادة للبكتيريا / الفطريات.

إجراء الغسل المهبلي فقط بناءً على نصيحة طبيب أمراض النساء
التأكد من أن نسيج الملابس الداخلية خفيف وفضفاض ومصنوع من القطن.

تجنبي استخدام المنعمات أو المبيضات على الملابس الداخلية.

غسل الملابس الداخلية بصابون خفيف وماء.

تجنبي استخدام الفوط اليومية.

التعليقات