جامعة غزة تنظم وقفة تضامنية تنديداً بجريمة اغتيال أبو عاقلة

جامعة غزة تنظم وقفة تضامنية تنديداً بجريمة اغتيال أبو عاقلة
رام الله - دنيا الوطن
نظمت جامعة غزة اليوم السبت وقفة تضامنية احتجاجاً على جريمة اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة مراسلة قناة الجزيرة، بحضور رياض الخضري رئيس جامعة غزة، وتحسين الأسطل نائب نقيب الصحفيين، وعدد من الصحفيين وممثلي الأطر الصحفية، ورؤساء اتحادات وعمداء الكليات وطلبة الجامعة.

وافتتح الوقفة رياض الخضري معبراً عن مدى بشاعة الجريمة التي اقترفتها قوات الاحتلال بحق الصحفية شيرين أبو عاقلة، وبحق الصحافة الفلسطينية ككل، موضحاً موقف الجامعات الفلسطينية المطالب بحماية الصحفيين ومحاكمة الاحتلال.

فيما أكد تحسين الأسطل نائب نقيب الصحفيين على أهمية محاكمة الاحتلال على جرائمه، وأن عملية اغتيال الصحفية أبو عاقلة كانت مع سبق الإصرار والترصد وحمّل الاحتلال المسؤولية الكاملة على الجريمة.

وأشارحسن أحمد إلى أهمية الفعاليات الضاغطة على الاحتلال التي من شأنها ترتيب اولويات وسائل الإعلام المحلية والدولية نحو القضايا الوطنية وخصوصا استهداف المدنيين الفلسطينيين والصحفيين.

فيما تحدَّث الإعلامي محمد الباز "أن الصحفيين الفلسطينيين سيواصلون عملهم الصحفي مهما كانت المعيقات والتحديات التي يواجها، وأعرب عن شكره لكل الزملاء الصحفيين الذين يواجهون الموت من أجل إيصال الصوت الفلسطيني".