وقفة احتجاجية بمناسبة ذكرى النكبة واغتيال الصحفية أبو عاقلة في العاصمة الإسبانية مدريد

وقفة احتجاجية بمناسبة ذكرى النكبة واغتيال الصحفية أبو عاقلة في العاصمة الإسبانية مدريد
رام الله - دنيا الوطن
نظمت جمعية الجالية الإسبانية الفلسطينية بالتنسيق والتعاون مع سفارة فلسطين وحركة فتح بإسبانيا وقفة احتجاجية بمناسبة مرور ٧٤ عاماً على النكبة الفلسطينية وتنديدا باغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة، وذلك في ساحة "خاسينتو دي بينا بنتي " في العاصمة مدريد.

و شارك في الوقفة جمع من أبناء الجالية الفلسطينية وأصدقاء شعبنا ومناصري قضيته، حاملين الأعلام الفلسطينية ولافتات خاصة بذكري النكبة ومنددة باغتيال شيرين أبو عاقلة في بداية الفعالية وقف الجميع دقيقة صمت على روح شهداء فلسطين.

وطالب رئيس الجالية الفلسطينية جميل أبو سعدة من خلال بيان تلاه علي المحتشدين، المجتمع الدولي ومؤسساته بضرورة حماية الشعب الفلسطيني، وبأن مرور ٧٤ عاماً على تهجير الفلسطينيين وصمة عار علي جبين الإنسانية والمجتمع الدولي

وأضاف: "بالتالي وجب إنهاء الاحتلال وإعادة الحقوق لأصحابها وتعويضهم عما لحق بهم من جرائم ومجازر وانتهاكات لحقوقهم علي طول هذه السنوات القاسية والظالمة".

كما طالب أبو سعدة، بضرورة محاكمة من أعطي الأمر وأعدم الصحفية والإعلامية شيرين أبو عاقلة ، فهذه الجريمة العلنية وأمام كاميرات الصحافة وأمام العالم ليست بحاجة لتحقيق حسب وصف البيان.

التعليقات