هواوي تكشف عن حلول جديدة ذكية لجميع السيناريوهات لتخزين الطاقة الكهروضوئية

أعلنت هواوي اليوم عن حلول جديدة للكهروضوئية الذكية ( PV ) وتخزين الطاقة في Intertersolar Europe 2022 . وتمكن الحلول الذكية المجتمع الذكي منخفض الكربون مع الطاقة النظيفة، مما يدل على التزام هواوي المستمر بالابتكار التكنولوجي والاستدامة.

مع انضمام قادة الصناعة والخبراء والصحفيين في جميع أنحاء العالم إلى الحدث، قدم تشن غوغوانغ، الرئيس التنفيذي لشركة Smart PV & ESS Business في Huawei Digital Power ، حلول Huawei الذكية الجديدة للمحطات الكهروضوئية على نطاق المرافق وأنظمة تخزين الطاقة والتطبيقات التجارية والصناعية والاستخدامات السكنية والشبكات الصغيرة الذكية.

قال تشن غوغوانغ: "مع أكثر من 30 عامًا من الخبرة في مجال البحث والتطوير، تواصل هواوي تقديم تطورات الصناعة في التقنيات الأساسية مثل الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية وإلكترونيات الطاقة". "نحن سعداء لإطلاق سيناريوهات الحلول الرائدة هذه الناتجة عن جهود الابتكار لدينا، مما يساعد على تسريع تطوير الطاقة الكهروضوئية وتخزين الطاقة".

FusionSolar Smart PV Solution 6.0 + لعوائد أعلى

توفر Huawei التكلفة المحسنة المثلى للكهرباء ( LCOE) ، وقدرات اتصال الشبكة المحسنة، وتحسين السلامة من خلال الابتكار المستمر في تصميم السلسلة لمعالجة تحديات الصناعة الرئيسية. تشمل التقنيات الرئيسية لحلها الكهروضوئي الذكي ما يلي:

1. نظام التيار المستمر الذكي ( SDS ): من خلال تحسين خوارزمية التتبع، تزيد تقنية SDS من توليد الطاقة بنسبة 1.69% في محطة الطاقة الكهروضوئية في قوانغشي، الصين. تتعاون هواوي مع أكثر من 10 علامات تجارية لتتبع الألواح الشمسية لتزويد المستخدمين بتجربة أفضل.

2. تشخيص منحنى I-V الذكي 4.0: تحدد التقنية أعطال الخيط، وتقيّم فقدان الطاقة، وتوصي بحلول الإصلاح، وتكمل الفحص الكامل عبر الإنترنت لمحطة توليد الطاقة التي تبلغ قدرتها 100 ميجاوات في 20 دقيقة. يعزز التشخيص التشغيل والصيانة ( O&M ) مع زيادة توليد الطاقة. في ماليزيا، يتم توفير 2000 ساعة من عبء العمل كل عام في مشروع 30 ميجاوات.

3. تقنية فصل مستوى السلسلة الذكية ( SSLD-TECH ): بعد عامين من جهود البحث والتطوير، طورت Huawei تقنية SSLD-TECH المبتكرة، والتي تقلل من مخاطر السلامة للأعطال الحالية المباشرة. تضمن TÜV SÜD الألمانية و IEC 60947-2 وشهادات الصين سلامة المحطة الكهروضوئية مع فعالية مثبتة.

4. تشكيل الشبكة: تمكن خوارزمية الاتصال بالشبكة الذكية، التي طورتها هواوي، من تكييف النظام الكهروضوئي مع سيناريوهات الشبكة المختلفة، مما يحسن من قدراته على التحكم في الجهد والطاقة. عند نسبة دائرة قصيرة منخفضة ( SCR ) تبلغ 1.2، يضمن تشغيل المحول بكامل طاقته دون أن يتعطل ويمر بنجاح عبر الجهد العالي والمنخفض باستمرار، مما يؤدي إلى زيادة بنسبة 30% في الوصول إلى الطاقة الجديدة.

مزودة بنظام الكشف عن القوس في التيار المستمر وفصل الطاقة في حالات الطوارئ، يعمل حل هواوي الكهروضوئي الذكي على منع الأعطال بدقة عالية واستجابة سريعة لتعزيز السلامة.

التعليقات