عاجل

  • إعلام إسرائيلي: تدهور طرأ على صحة المعتقل الإداري العواودة الذي طالب الجهاد بالإفراج عنه

انخفاض حاد لمعدلات الإصابة بفيروس (كورونا) في كوريا..وقريبا عودة الحياة لطبيعتها

انخفاض حاد لمعدلات الإصابة بفيروس (كورونا) في كوريا..وقريبا عودة الحياة لطبيعتها
صورة توضيحية
أعلنت الوكالة الكورية لمكافحة الامراض والوقاية اليوم السبت، عن انخفاض حالات الإصابة بفيروس (كورونا) في كوريا الجنوبية إلى مادون (30) ألف إصابة في إشارة واضحة إلى تراجع حالات الإصابة بشكل كبير وسط تخفيف قواعد التباعد الاجتماعي لمكافحة كورونا.

وصرحت الوكالة الكورية من أن البلاد أبلغت عن (29,581) إصابة جديدة بما فيها (25) إصابة وافدة من الخارج خلال الساعات الـ (24) الماضية، مما رفع حصيلة الإصابات إلى (17,756,627) إصابة، وفق ما أوردته صحيفة (وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية).

وشهدت حالات الإصابة انخفاضا قدره (2,870) إصابة من (32,451) إصابة في اليوم السابق و(10,009) إصابات من (39,590) إصابة قبل أسبوع.

وسجلت البلاد ما يقارب (55) حالة  وفاة بسبب الإصابة بفيروس (كوفيد-19) ليصل العدد الإجمالي إلى (23,661) حالة وفاة وجاء معدل الوفيات إلى (0.13)%.

وتسعى الحكومة جاهدة للعودة إلى الوضع الطبيعي حيث قررت في مطلع أيار/ مايو إلغاء إلزامية ارتداء الكمامات في الأماكن الخارجية، باستثناء التجمعات الكبيرة المكونة من (50) شخصًا أو أكثر، في خطوة نحو العودة إلى الحياة الطبيعية، مع إبقاء ارتداء الكمامات في الأماكن الداخلية والمغلقة إلزاميا.

وأضافت الحكومة الكورية يوم أمس الجمعة إنها تخطط لتخفيف القيود المفروضة على دخول البلاد في محاولة لزيادة الراحة للمسافرين القادمين.

واعتبارا من يوم 23 أيار/ مايو القادم، ستعترف كوريا الجنوبية بنتائج اختبار المستضد السريع السلبية للمسافرين على متن الرحلات الجوية إلى البلاد، بالإضافة إلى نتائج اختبار التفاعل المتسلسل للبوليمراز (PCR).

التعليقات