هيئة النقل – عجمان تحتل المركز الأول عن فئة إدارة التنقل لجائزة دبي

هيئة النقل – عجمان تحتل المركز الأول عن فئة إدارة التنقل لجائزة دبي
رام الله - دنيا الوطن
حصلت هيئة النقل – عجمان المركز الأول عن فئة إدارة التنقل لجائزة دبي للنقل المستدام وذلك خلال الدورة الثاني عشر للجائزة و التي تعد من الجوائز الرائدة في تشجيع المبادرات التي تساهم في تحقيق الاستدامة البيئية، وذلك من منطلق حرص الهيئة على المشاركة في الجوائز المحلية والعالمية التي تخدم منظومة النقل في اماره عجمان للارتقاء بالخدمات المقدمة للجمهور.

وتم التكريم بحضور سمو الشيخ احمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس دبي للإعلام و تسلمت الجائزة السيدة رشا خلف الشامسي المدير العام لهيئة النقل عجمان بالندب.

وقدمت الهيئة خدمة Ajman BOD   للترشح لجائزة فئة إدارة التنقل والتي تعنى بالتركيز على الممارسات والمبادرات المطبقة التي أسهمت في رفع كفاءة استخدام وسائل النقل بمختلف أنواعها و تطوير التطبيقات الذكية و الالكترونية التي من شأنها تقلل من الاعتماد على المركبات الخاصة في عمليه التنقل و الامر الذي من شأنه ان يساهم في الحفاظ على البيئة بالتقليل من الانبعاثات الكربونية مما يحقق مبدئ الاستدامة.

وتتميز Ajman BOD  بأنها خدمة نقل جماعي حسب الطلب لتلبية احتياج السكان و الزوار في امارة عجمان وتساهم في التشجيع على استخدام وسائل النقل المشترك كما تتميز بتطبيقها الذكي الذي ""Ajman BOD  المصمم خصيصا لتشغيل الحافلات للعمل بناء على الطلب الذي يتيح للعميل طلب رحلة وتحديد الوجهة المراد الذهاب إليها .

وصرح المهندس سامي علي الجلاف المدير التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامة والتراخيص ان هذه الجائزة جاءت مترجمة الهيئة نقل آمن مستدام ومتطور.

وأشار ان خدمة Ajman BOD هي خدمة تنقل مستدامه بالكامل و فقاً لما تخدمه من اهداف الاستدامة والتي تسهم بشكل مباشر في  تقليل عدد المركبات الخاصة المستخدمة و تشجيع الجمهور على استخدام وسائل صديقه للبيئة من خلال إيجاد مواقف افتراضيه تحتم على الفرد الذهاب اليها عن طريق المشي او الدراجات الهوائية ، وتعمل الخدمة 17ساعة باليوم  ، كما نقلت 78,313 مستخدم منذ اطلاقها حتى الآن بواقع 70,423 رحلة .

وأكد ان الخدمة توظف الذكاء الصناعي من خلال المواقف الافتراضية حيث ان هذه المواقف لا تتواجد على ارض الواقع، و توظيف تكنولوجيا المعلومات في خدمات النقل المقدمة للجمهور مما  يسهم في  إيجاد خدمات نقل ذكية، و يتواجد اكثر من 2000 موقف افتراضي موزعه على مواقع مختلفة في اماره عجمان ويقوم التطبيق بتحديد الموقف الأقرب اليك على الخريطة و يمكن تحديد نقطة البداية و النهاية للرحلة و دفع تعرفتها حتى قبل الانطلاق ، و وصل عدد مرات التحميل لتطبيق  Ajman BOD  24,238  .

وتساهم الخدمة بربط المناطق الداخلية لإمارة عجمان  بالمناطق الخدمية مثل الجهات الحكومية والمستشفيات والمؤسسات التعليمية بالإضافة الى محطات ومواقف التوقف بالحافلات العامة الصغيرة مما يسهل على العميل الحصول على المواصلات العامة بطريقة سهلة مما سهم في دعم منظومة النقل في الامارة وتحقيق التكامل بين خدمات الهيئة.

التعليقات