لهذا السبب.. (فيس بوك) تلغي ميزات تتبع المواقع

لهذا السبب.. (فيس بوك) تلغي ميزات تتبع المواقع
أعلن موقع التواصل الإجتماعي (فيس بوك) عن إلغائه لمجموعة خدمات خاصة بتتبع المواقع لقلة استخدامها من قبل مستخدمي المنصة الأشهر للتواصل الاجتماعي.

و سيتوقف عددا من خدمات تتبع المواقع عملها رسميا بداية من 31 من شهر مايو/أيار الجاري، وضمن مجموعة الخدمات التي ستلغيها (فيس بوك) عن تتبع المواقع، خدمة Nearby Friends التي تحدد مواقع الأصدقاء الذين يتحدد موقعهم على مقربة من المستخدم، وفق (العين الإخبارية).

وخدمة weather alerts التي تنبه المستخدم بحالة الطقس بالقرب من موقعه، وخدمة تاريخ الموقع وخدمة باسم background location جميعها خدمات سيتوقف تفعيلها على (فيس بوك) لقلة استخدامها.

وفي الفترة بين 31 مايو/أيار التي ستتوقف بها هذه الخدمات، وحتى 1 أغسطس/آب 2022، ستقوم (فيس بوك) بحذف كافة البيانات المخزنة بفعل هذه الخدمات من قبل كافة المستخدمين.

موعد افتتاح أول متاجر (فيس بوك)

وسبق أن كشفت "ميتا بلاتفورمز" موعد افتتاح أول متجر فعلي لها حيث يمكن للمتسوقين تجربة وشراء سماعات الواقع الافتراضي وغيرها من الأدوات.

ويأتي افتتاح الشركة لأول متجر فعلي في العالم الواقعي، في وقت تواصل فيه الشركة خططها لتطوير مساحتها الافتراضية في العالم الافتراضي "ميتافيرس"، وتسعى لزيادة أرباحها بعد أن سجلت أرباحا دون التوقعات خلال نهاية الربع الأخير من العام الماضي.

وذكرت شركة ميتا بلاتفورمز (فيسبوك سابقا) أن من المقرر افتتاح متجر "ميتا ستور" على مساحة 1550 قدما مربعة داخل شركة بورلينغيم بولاية كاليفورنيا الأمريكية في التاسع من مايو، وسيقدم عروضا توضيحية لسماعات الرأس (في.آر 2 كويست) وجهاز الاتصال عبر الفيديو (بورتال)، بالإضافة إلى نظارات ذكية تنتجها مع راي-بان.

وسيتم توفير الأجهزة، باستثناء نظارات راي-بان، للشراء في المتجر، وقالت الشركة إنه يمكن أيضا شراء المنتجات عبر الإنترنت من خلال صفحة تسوق جديدة على موقع ميتا دوت كوم.

وتكثف ميتا استثماراتها في ميتافيرس، وهي مساحة افتراضية حيث يتفاعل الناس ويعملون ويلعبون، من خلال إضافة ميزات جديدة إلى الأجهزة التي تعمل كنقاط وصول إلى العالم الافتراضي.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، قالت "ميتا بلاتفورمز" مالكة (فيس بوك) إنها ستبدأ في اختبار أدوات لبيع الأصول والخبرات الرقمية داخل منصة الواقع الافتراضي الخاصة بها "هورايزون وورلد"، وهي منصة واقع معزز أطلقتها "ميتا" في أواخر العام الماضي.

التعليقات