تعرف على موعد طرح الموديل الجديد من هوندا سيفيك (Type R)

تعرف على موعد طرح الموديل الجديد من هوندا سيفيك (Type R)
كشفت شركة (هوندا) عن نيتها قريبا بالكشف عن نسخة 2023 الأحدث المرتقبة من السيارة الهاتشباك الأقوى في العالم Civic Type R.

و حددت الماركة اليابانية الموعد الرسمي للكشف عن نسخة 2023 من طراز سيفيك ليكون خلال شهر يونيو/حزيران المقبل، واستمرت الحملات الترويجية للطراز Civic Type R لما يصل لعامين، فكانت المرة الأولى التي أعلنت هوندا عن نيتها لتقديم نسخة 2023 منه في مايو/أيار 2020، وفي أكتوبر/تشرين الأول 2021 كان الظهور الأول للطرز في لقطات في أثناء اختباره، وفق (العين الإخبارية).

وجاء إعلان موعد الطرح الرسمي للطراز على لسان مدير فرع هوندا في أستراليا "ستيفان كولينز" الذي نقل عنه "موتور وان" موعد الكشف عن الطراز رسميا الشهر المقبل.

وستحتفل هوندا بنسخة 2023 بطراز Civic Type R في الولايات المتحدة في الموعد المحدد قبل أن تطرحه بأنحاء العالم، مع توقعات بطرح هذه النسخة الجديدة بمحرك توربيني بسعة 2.0 لتر ينتج قوة 316 حصانا.

مستقبل هوندا الكهربائي

وكانت قد أعلنت هوندا عن تحديثات جديدة تتعلق بمستقبل سياراتها الكهربائية، شملت استعداد الماركة اليابانية لطرح طرازين جديدين ضمن هذه الفئة.

و أعلنت هوندا عن استعدادها لطرح طرازين كهربائيين جديدين كليا، ينتميان للفئة الرياضية الخارقة، والإعلان يأتي مع صورة تشويقية يظهر بها الطرازان الجديدان، وكانا أسفل أغطية تخفي ملامح تصميماتهما الخارجية.

غير أن خبراء يتوقعون من المجسم الخارجي للطرازين، أنهما سيكونان نسخا مستقبلية عاملة بالطاقة الكهربائية بديلة للنسخ الحالية من طراز هوندا NSX أو أكيورا NSX المتاح بالسوق الأمريكية.

ومن ضمن ما أعلنت عنه هوندا ضمن خطتها المستقبلية لتعزيز تواجدها بسوق السيارات الكهربائية، هو أنها ستستهدف مستقبلا أسواقا بعينها للتسويق لسياراتها من هذا النوع، وهي سوق أمريكا الشمالية والسوق الصينية واليابان.

لسوق أمريكا الشمالية، ستقدم ماركة هوندا مستقبلا اثنين من السيارات الكهربائية من الحجم الكبير والحجم المتوسط بحلول عام 2024.

وللسوق الصينية، تشمل خطة هوندا المستقبلية للطرح، 10 سيارات جديدة تصل بحلول عام 2027، ثم السوق اليابانية التي ستكون أقرب من تشهد طرح سيارة كهربائية جديدة من هوندا، ستكون صغيرة الحجم وتصل مع عام 2024.


التعليقات