عاجل

  • جيش الاحتلال يطلق قنابل الغاز باتجاه المزارعين شرق الفراحين شرق خانيونس جنوب القطاع

إحذري أن ترتكبي هذه الأخطاء مع شريكك في فترة الخطوبة

إحذري أن ترتكبي هذه الأخطاء مع شريكك في فترة الخطوبة
تعتبر فترة الخطوبة بين الفتيات والشباب هي من الفترات الهامة والمؤثرة في العلاقة العاطفية، فهي ركيزة أساسية لنجاح علاقة الحب بين الطرفين.

و في هذه الفترة تحدث كثير من الأشياء التي تبدو جديدة على الطرفين، منها ما يُضفي السعادة عليهما، ومنها ما يُعكر صفو العلاقة. لذا إليكِ اليوم أهم النقاط التي يجب أن تحذري فعلها مع خطيبك، حتى تتمتعي بفترة خطوبة ناجحة وسعيدة ومستقرة، وفق (سيدتي).

1- مقارنة خطيبك بالآخرين

الإنسان بطبيعته لديه عادة مقارنة ما يمتلكه بما يمتلكه الآخرون وفي هذه المقارنات، يقع عادة فريسة للخطأ والوهم يعتبر ممتلكاته صغيرة، والأشياء التي يمتلكها الآخرون رائعة وجميلة ونتيجة لذلك، يواجه الحزن والخسارة واليأس لا يوجد أحد مثالي، وإذا كان أحدهم يرغب في راحة البال والازدهار والرضا، فعليه التخلي عن هذه المقارنة والرضا بما لديه.

2- لا تسألي عن ماضي خطيبك

ليس المقصود هنا هو عدم السؤال عن خطيبك وعائلته وسيرته، بل المقصود هو عدم السؤال عن حياته وتجاربه السابقة، لأن حياتك معه تبدأ من لحظة موافقتك عليه كل تلك التفاصيل قد توقف علاقتك به مستقبلاً أو تكون سبباً في حدوث خلافات بينكما لذلك تجنبي كل تلك الأسئلة أفضل.

3- لا تجعلي حياتك وحياة عائلتك كتاباً مفتوحاً

نحن البشر نختلف، وكل أسرة عن أسرة تختلف، ولكل عائلة أسرار وظروف ومشاكل مرت أو تمر بها ممكن أنتِ كفتاة بحسن نية تثقين في خطيبك وتحكي كل ما جرى بين عائلتك أو ربما تفاصيل أو مشاكل أو أشياء حدثت في الماضي، ممكن أن يعتبرها خطيبك عيوباً إن كان خطيبك كريماً فسوف يقدر لكِ ذلك، لكن إن كان لئيماً فمع أول شجار أو خلاف بينك وبينه سواء في فترة الخطوبة أو حتى بعد الزواج سيبقى يتذكر ذلك الأرشيف الذي قدمتيه له على طبق من فضة وتصبح هذه الفضفضة آنذاك إهانة لكِ ولعائلتك وسوف تندمين ندماً عظيماً على كل ما سبق حكيتيه.

4- إثارة الغيرة

تحب المرأة الشعور بغيرة الرجل عليها، ولكن هذا لابد أن يكون بحدود فلا تتفنني في إثارة غيرته، حتى لا تتفاقم الأمور وتكونين أنتِ وحدكِ الخاسرة في النهاية.

5- الكذب وإخفاء الأمور

لا يوجد شيء أصعب من الكذب وعدم الوضوح فإذا أردتِ علاقة ناجحة، اتبعي طريق الصدق في كلامك لا تخفي عليه شيئاً من الأمور التي تهمه معرفتها.

6- المراقبة

لا تقومي دائماً بسؤاله لماذا لم تتصل بي؟ لماذا لا تجب على مكالماتي؟ أين كنت؟ مع من تخرج؟ لا تشعريه دائماً بأنكِ مراقبة عليه، بل أعطيه مساحة من الحرية وعدم التقيد.

7- عدم طرح أسئلة كافية

التواصل أمر حيوي في أي علاقة يجب أن تعرفي فن طرح الأسئلة وليس مجرد قصفها، بل عليكِ أن تأخذي الأمور بسلاسة وفطنة وتذكري، إنها ليست مقابلة عمل رسمية فيما يلي قائمة بالأشياء التي يمكنك أن تسألي عنها خطيبك لفهم زوجك المحتمل بشكل أفضل:

سنه ومؤهلاته التعليمية وتوقعاته الوظيفية.

توقعاته وممارساته الدينية مثل الحجاب ومستوى اتباعه للواجبات الدينية.

أهدافه وخططه طويلة المدى وقصيرة المدى ومجالات اهتمامه وهواياته.

الهيكل الأسري الذي يفضله وما إذا كان يتوقع تكوين أسرة بعد الزواج بوقت قصير.

إذا كان يتفاعل أو يسافر كثيراً.

إذا كان يدخن أو لديه أي عادات أخرى غير مرغوب فيها.

أفكاره عن الدراسة والعمل بعد الزواج.

8- عدم الثقة

ناقشا أبعاد المشاكل التي تحدث بينكما وحاولا الوصول إلى حلٍ مقنع يرضي كلاً منكما في حال إدلاء خطيبك بحلٍ للمشكلة أو اتخاذ قرارٍ بشأنه وأنتِ تعلمين أنه ليس حلاً مناسباً، فلا توضحي له ذلك بشكلٍ مباشر، بقولك عبارات هل أنت متأكد من هذا القرار؟ ولماذا فكرت في هذا الحل؟ لأن مثل هذا الكلام سيعكس لديه عدم ثقتك به.

التعليقات