بهذه النصائح.. إستعيدي العلاقة الحميمة بعد رمضان

بهذه النصائح.. إستعيدي العلاقة الحميمة بعد رمضان
من الممكن أن تشعري بأن العلاقة الخاصة بينك وبين زوجك انخفضت بسبب طبيعة شهر رمضان التي تتضمن ضيق الوقت والانشغال في الكثير من الأنشطة والمسؤوليات، ولكن مع انقضاء شهر رمضان، أنتِ بحاجة إلى استعادة الحميمية في زواجك من أجل الحفاظ على علاقتك بزوجك.

وفي ما يلي 4 نصائح تساعدك على استعادة العلاقة الحميمة بعد رمضان، وفق (نواعم).

1- الحديث عن العلاقة
الحديث عن الجنس من أهم المحفزات التي تسهم في زيادة الرغبة الجنسية وبالتالي تحدث العلاقة، لذلك تحدثي مع زوجك عن العلاقة الحميمة، وعبري عن مشاعرك تجاهه دون خجل.

2- مشاركة التفضيلات
لكل منكما احتياجات وتفضيلات في العلاقة الحميمة، من المهم الحديث عنها ومشاركتها بغرض تلبيتها أو التوصل لحلول وسط بشأنها، و شاركي زوجك تفضيلاتك واستمعي بدورك إلى تفضيلاته، ولا تترددي في بذل الجهد وتثقيف نفسك بغرض تلبية احتياجات زوجك.

3- التحقق من مشاكل العلاقة

إذا كانت علاقتك الخاصة مع زوجك تعاني من مشاكل ما، فقد حان الوقت للبحث عن حلول لهذه المشاكل من أجل استعادة الحميمية في حياتكما، وإنقاذ زواجكما من الفتور والآثار المترتبة عليه.

اختاري الوقت المناسب وتحدثي مع زوجك عن أي مشكلة تواجهك في العلاقة الحميمة، وامنحيه أيضاً فرصة طرح المشاكل التي يعاني منها.

تحلي بالصبر واستمعي لشكوى زوجك باهتمام، وتعاوني معه من أجل حل المشاكل التي تواجه علاقتكما، أو الوصول لحلول ترضي كلاً منكما.

4- التخطيط للعلاقة الحميمة

من المهم وضع العلاقة الحميمة على جدولكما الزمني، حددي أوقات العلاقة الحميمة، والتزمي بهذه الأوقات، واحرصي على تهيئة البيئة المحيطة لإنجاح العلاقة الحميمة، مثل إعداد ديكورات رومانسية كالشموع، وترتيب غرفة النوم وتعطيرها، والابتعاد عن عوامل التشتيت مثل الضوضاء والأطفال والأجهزة الإلكترونية.

التعليقات