جامعة بوليتكنك فلسطين تسقبل وفداً من الوكالة السويسرية للتنمية وبرنامج الأمم المُتحدة الإنمائي

جامعة بوليتكنك فلسطين تسقبل وفداً من الوكالة السويسرية للتنمية وبرنامج الأمم المُتحدة الإنمائي
رام الله - دنيا الوطن
استقبل نائب رئـيس الجامعة لشؤون التخطيط والتنمية أيمن سلطان ممثل دولة السويد في فلسطين السيد فكتور فافريكا، وحضر اللقاء وفد من الوكالة السويسرية للتنمية (SDC) وبرنامج الامم المُتحدة الإنمائي (UNDP) ونائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المُجتمع اسلام حسونة، ومدير مركز التميّزوالتعليم المُستمر المهندس عارف الحرباوي، وذلك مساء اليوم الثلاثاء،  وهدفت الزيارة للتعرف على برامج الجامعة ومراكزها وكلياتها، وبناء شراكات علمية وبحثية مُختلفة.

ورحب سلطان بالوفد الضيف، وأثنى على الخدمات التي يقدمها برنامج الأمم المتحدة الانمائي والوكالة السويسرية للتنمية للجامعة مُعتبراً أنهم شركاء نجاح في الكثير من مشاريع الجامعة التطويرية، مُقدماً نبذة تعريفية عن نشأة الجامعة والكليات والتخصصات التي تطرحها.

وأكّد سلطان على أهميّة تطوير التعاون والشراكة بما يساهم في تطوير التعليم العالي والبحث العلمي في الجامعات الفلسطينية.

وأشار إلى تجربة الجامعة المُتميّزة  في شراكتها مع القطاعات المُختلفة (العام والخاص والاكاديمي)، وأهميّة ارتباطها في البحث العلمي والصناعة المحلية  والتطور التكنولوجي واهتمام الجامعة في التحول الرقمي كمتطلب لتحقيق المعرفة العلمية  في الجامعة.

وأوضح  سلطان بأنّ الجامعة تسعى إلى تعزيز التعاون القائم، وتبادل الخبرات وتعميق التقارب بين الثقافات المُختلفة مع كثير من دول العالم.

من ناحيته تقدم فافريكا بجزيل الشكر لجامعة بوليتكنك فلسطين  وللقائمين عليها على حسن الاستقبال وحفاوة الترحيب، وعبّر عن اعتزازه بالجامعة، وحضورها المُتميّز في خدمة المُجتمع،  واكّد على  استعداد المُمثلية لتسهيل تواصل الجامعة مع الجامعات السويسرية والتعاون في مجالات عديدة.

وفي سياق مُتصل تم اصطحاب الوفد الضيف الى جولة في ارجاء مركز التميّز والتعليم المُستمر وتم الاجتماع مع مدير المرك عارف الحرباوي وطاقم المركز،  وأشاد الوفد باهميّة المركز وخدماته  النوعية المُتكاملة في تعزيز فرص التمكين الاقتصادي والاجتماعي على صعيد الأفراد والمؤسسات من خلال برامج التأهيل والتدريب وبناء القدرات في شتى المجالات. وكما تم زيارة مُختبر الــ  (FabLab) بدائرة الهندسة الميكانيكية في كلية الهندسة وذلك بحضور عميد وطاقم الكلية، وتم الاجتماع مع فريق العمل البحثي في  المركز الفلسطيني الكوري للتكنولوجيا الحيوية، وعمل لقاء مع مدير مركز التكامل مع الصناعة ومركز الابتكار ونقل التكنولوجيا.