عاجل

  • هنية: لدينا أربعة أسرى إسرائيليين في غزة اثنان منهم لا يعرف عنهم الاحتلال شيئاً

تعرف على النسخة الطويلة من موديل (Bentayga) للسيارات

تعرف على النسخة الطويلة من موديل (Bentayga) للسيارات
لا زالت شركة صناعة السيارات الفارهة بنتلي موتورز تبحث دائما لتقديم الأفضل لجمهورها في جميع أنحاء العالم، وهذه المرة تقدم موديل Bentayga بتعديلات مميزة.

و كشفت شركة بنتلي النقاب عن سيارتها Bentayga LWB الجديدة، والتي تعتبر النسخة الطويلة من سيارتها الفارهة المصنفة ضمن فئة الموديلات الرياضية متعددة الأغراض SUV، وفق (العين الإخبارية).

و أوضحت الشركة البريطانية أن النسخة الجديدة من السيارة يزيد طولها بمقدار 20 سم عن النسخة العادية والبالغ طولها 5.14 متر، كما تعتمد النسخة الطويلة على قاعدة عجلات أطول؛ حيث تزيد المسافة بين المحورين بمقدار 20 سم.

وتوفر هذه النسخة مزايا الرحابة حصريا لركاب المقاعد الخلفية؛ حيث توفر المقاعد الفردية خيارات التعديل بآلية كهربائية، ووظيفتي المكيف والتدليك، ومن المتوقع أن تعتمد السيارة الجديدة على محركات W12 وV8.

و في الأسبوع الأخير من يناير/كانون الثاني، أعلنت بنتلي، اعتزامها تطوير أول سيارة كهربائية من إنتاجها وطرحها بحلول 2025، وتهدف الخطوة من جانب شركة بنتلي ومقرّها المملكة المتحدة إلى الانضمام إلى شركات السيارات الأخرى، التي تحوّلت إلى إنتاج السيارات صديقة البيئة.

كما تعتزم الشركة البريطانية المملوكة لمجموعة فولكسفاجن الألمانية استثمار نحو 2.5 مليار جنيه استرليني (3.4 مليار دولار) في مشروعات مهمة خلال السنوات العشر المقبلة، وستطور الشركة وتنتج السيارات الجديدة في مصنع كرو ببريطانيا، على أن يتم طرح السيارة الكهربائية في السوق عام 2025.

وتتوقع بنتلي أن يحقق برنامجها الاستثماري الكبير تحولا كاملا في محفظة منتجاتها بالكامل وفي مجمع كرو الصناعي الذي يضم حوالي 4000 موظف.

وتأمل بنتلي من خلال الاستثمارات الجديدة أن تدمج تقنيات الإنتاج الخضراء الصديقة للبيئة في جيل جديد من التكنولوجيا الرقمية والتأثير البيئي المنخفض ومنشأة تصنيع عالية القيمة.

وبحسب بنتلي فإن خطط تطوير السيارة الكهربائية تعد جزءا من استراتيجية "ما بعد الـ 100" التي أطلقتها في 2020 بهدف تحول شركة بنتلي إلى شركة محايدة من حيث الانبعاثات الكربونية بحلول 2030.

وتقول بنتلي: "إن استراتيجية "ما بعد الـ 100" هي خارطة طريق طموحة وذات مصداقية تستهدف التخلص من الانبعاثات الكربونية في إجمالي نشاط الشركة بما في ذلك التحول إلى السيارات الكهربائية بنسبة 100% خلال 8 سنوات.

و كانت بنتلي قد أعلنت في وقت سابق من الشهر الحالي نمو مبيعاتها العالمية خلال العام الماضي بنسبة 31% إلى 14659 سيارة في ظل الطلب القوي على السيارات الحديثة عالية القيمة وزادت مبيعات السيارات الفارهة بشكل أساسي في الأسواق الرئيسية على مستوى العالم مثل الصين والولايات المتحدة.

التعليقات