محكمة الاحتلال تبت بقضية الأسير نائل البرغوثي يوم غدٍ الثلاثاء

محكمة الاحتلال تبت بقضية الأسير نائل البرغوثي يوم غدٍ الثلاثاء
البرغوثي
رام الله - دنيا الوطن
قال نادي الأسير الفلسطيني إنّ: "جلسة محكمة ستُعقد للأسير نائل البرغوثي المعتقل منذ ما يزيد عن (42) عامًا، وذلك يوم غد الثلاثاء، العاشر من أيار/ مايو الجاري في المحكمة العليا للاحتلال في القدس الساعة الرابعة عصرًا، لإعطاء قرار على الالتماس الذي قدمه محاميه قبل خمس سنوات للإفراج عنه".

وأشار نادي الأسير أنّ الأسير نائل البرغوثي (64 عامًا)، من بلدة كوبر- رام الله، اعتقله الاحتلال لأول مرة عام 1978 وحکم عليه بالسّجن المؤبّد، و18 عام، وأفرج عنه في صفقة (وفاء الأحرار) عام 2011، وعاش الحرّيّة لـ(32) شهراً فقط، ثمّ أعاد الاحتلال اعتقاله في حزيران/ يونيو عام 2014.

وأضاف، أنّ الأسير البرغوثي يقضي أطول فترة اعتقال في تاريخ الحركة الأسيرة، ووصل مجموعها إلى ما يزيد عن (42) عاماً، قضى منها (34) عاماً بشكل متواصل، مبيّناً أنّه فقد غالبية أفراد عائلته خلال سنوات اعتقاله، وكان آخرهم شقيقه عمر البرغوثي (أبو عاصف).

وقالت زوجته الأسيرة المحرّرة إيمان نافع: "نحن نعلم أن اعتقال محرري صفقة (وفاء الأحرار) هو اعتقال سياسي ويحتاج إلى تدخل سياسي للإفراج عنهم، ثماني سنوات اعتقال بلا تهمة، لن نفقد الأمل وننتظر حرّيّتهم وحرّيّة نائل رغم كل المعاناة التي مضت نحن نأمل أنّ يكون هناك ضغوط حقيقية واضحة للإفراج عنهم  نأمل ألا ننتظر أكثر، ونردد تساؤلنا المستمر إلى متى؟".

ولفت نادي الأسير إلى أنّ سلطات الاحتلال تواصل اعتقال (49) محرّرًا من صفقة (وفاء الأحرار) أُعيد اعتقالهم في عام 2014، وأعادت لهم أحكامهم السابقة  وتم تأكيدها في المحكمة العليا  وبقي (18) أسيراً ينتظرون كما الأسير البرغوثي، النّظر في التماساتهم  المقدّمة منذ سنوات ضد إعادة أحكامهم السابقة، والمطالبة بالإفراج عنهم.

التعليقات