دراسة تكشف: ثلاث خطوات للوراء تحمي من الإصابة بمرض السرطان

دراسة تكشف: ثلاث خطوات للوراء تحمي من الإصابة بمرض السرطان
صورة توضيحية
عقد المستشفى الجامعي في مدينة (زيورخ السويسرية) دراسة مطورة للحد من انتشار مرض السرطان، وبحث سبل الوقاية ما قبل الإصابة بالأمراض السرطانية.

مستشفى زيوريخ في سويسرا

وخلصت الدراسة إلى أن الجمع بين جرعة عالية من فيتامين (د)، وأحماض (أوميغا 3) الدهنية، وبرنامج تدريب رياضي بسيط في المنزل قادر على تخفيض خطر الاصابة التراكمية لخطر الإصابة بالسرطان بشكل كبير عند البالغين ولدى كبار السن وفق ما نشرته صحيفة (دوتشيه فليه الألمانية).

فيتامين (د)

وشارك في الدراسة ما يقارب (2157) شخصا، تمكن الباحثون من إثبات فائدة بعض الأمور للوقاية من السرطان لدى كبار السن، حيث يعتبرمرض السرطان من ثاني أكبر مسبب لوفيات كبار السن في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية، ومع تقدم المرء بالعمر، تزداد احتمالية الإصابة بالمرض.

وشرحت (هايكه بيشوف فيراري) مديرة فريق البحث، عن الدورة الكبير الذي يلعبه فيتامين (د) ف تثبيط نمو الخلايا السرطانية، كما يمكن لحمض (أوميغا 3) أن يكبح تحول الخلايا الطبيعية إلى خلايا سرطانية.
أوميغا (3)

وأضافت (فيراري) أن العامل الثالث المساعد على الوقاية من السرطان هو برنامج لرياضة القوة (أي تدريب العضلات بالأوزان أو بوزن الجسد نفسه).

 ووفقا للباحثين، فمن المتعارف عليه أن التمارين البدنية تعمل على تحسين وظائف المناعة وتقليل الالتهاب، وهذا يساعد بدوره في منع الإصابة بالسرطان.


الباحثون أجروا الدراسة على مواطنين من خمس دول أوروبية على مدار ثلاثة أعوام، وهي سويسرا وفرنسا وألمانيا والنمسا والبرتغال.

وأكتشف الباحثون في نهاية الدراسة في نهاية الدراسة أن لكل من الطرق الثلاث دورا في خفض خطر الإصابة بالسرطان، ولكن الجمع بين ثلاثتها خلق مزايا تراكمية ذات فائدة أكبر، وأكد الباحثون أن ذلك أدى إلى انخفاض بنسبة (61) % من احتمالية الإصابة بمرض السرطان.

التعليقات