أرثوذكسي رام الله بطلا لدوري جوال السلوي لموسم 2022

أرثوذكسي رام الله بطلا لدوري جوال السلوي لموسم 2022
رام الله - دنيا الوطن
نجح فريق ارثوذكسي رام الله اخيرا بالفوز ببطولة دوري جوال السلوي لاول مرة في تاريخ النادي، رغم عراقة الفريق وفوزه بالكاس، الا ان الفريق كان يمني النفس في كل دوري الوقوف على منصات التتويج وتحقيق الحلم، خاصة انه كان يصل دوما للمربع الذهبي ومن ثم يخرج في الفاينل فور قبل الوصول لمبتغاه، الذي تمناه النادي والفريق طويلا .

وهاهو فريق ارثوذكسي رام الله يتوج باللقب لموسم 2022 عن جدارة واستحقاق محققا حلمه الذي طالما انتظره طويلا، بعد مسيرة عطاء وتفوق ونجاح طيلة مباريات الدوري والفاينل فور، بحيث خسر مباراتين طوال الموسم فقط، وكانا في منافسات الدوري قبل ان يصل للمربع الذهبي ،ويخوض غمار الفاينل فور ويطيح بفريق ارثوذكسي بيت جالا ذهابا وايابا.

ويتأهل للنهائي لمقابلة حامل اللقب للموسمين الماضيين على التوالي، ويستطيع تجريده من لقبه، من خلال فوزه في اللقائين ذهابا وايابا، ليتوج بعد مباراته الثانية على صالة منافسه ارثوذكسي بيت ساحور صالة المرحوم جلال برهم، بعدما كان فاز في مباراته الاولى على صالته في ماجد اسعد بالبيرة بنتيجة 76 نقطة مقابل 68 نقطة، وعاد وحقق الفوز في اللقاء الثاني في بيت ساحور بنتيجة 63 نقطة مقابل 62 ، منهيا سيطرة ارثوذكسي بيت ساحور على اللقب والدوري لموسمين سلويين متتاليين.

وتوج رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة ابراهيم حبش وكذلك ممثل شركة جوال الراعية للدوري والعديد من الشخصيات الرياضية والوطنية الفريق الفائز ارثوذكسي رام الله بكاس الدوري والميداليات الذهبية، فيما تحصل فريق ارثوذكسي بيت ساحور على كاس المركز الثاني والميداليات الفضية.

و كان فريق ارثوذكسي رام الله مرشحا للوقوف على منصات التتويج منذ البداية لما قدمه الفريق من مستويات فنية رفيعة فردية وجماعية اهلته ليكون المرشح الاول للقب، فالفريق قدم مباريات قوية ومستويات ثابتة منذ بداية الدوري وحتى اللقاء الاخير ، ما جعله يستحق اللقب بجدارة واستحقاق.

فريق رام الله لم يخسر قي الدوري سوى مباراتين امام ابداع وتراسنطا بيت حنينا ومن ثم حقق العلامة الكاملة في الفاينل فور بالفوز على بيت جالا وبيت ساحور  ذهابا وايابا ، بحيث لم تجر مباراة فاصلة امام كل فريق منهما بحسب نظام البطولة، كون الفريق الفائز بمباراتين يتاهل او يحقق الفوز دون خوض الثالثة، وهذا ما فعله فريق ارثوذكسي رام الله ليفوز بالعلامة الكاملة عليهما، ويقف على منصات التتويج بلقب الدوري لاول مرة في تاريخ النادي.

فريق رام الله ضم كتيبة متميزة من اللاعبين وفي مقدمتهم المحترف الاجنبي الذي كان له دور فعال وكبير في تحقيق اللقب وقد سجل في اللقاء النهائي 23 نقطة و11 ريباوند ، فيما سجل تامر حبش المتالق الاخر في اللقاء 17 نقطة و9 ريباوند والمميز يوسف زكاك 11 نقطة و8 ريباوند ومحمد الشرخ 6 نقاط و11 ريباوند في ظل تالق احمد يونس واحمد ياسر وقائد الكتيبة العقل المدبر قصي عناني وعلي شحادة ، ومن خلفهم جهاز فني متميز.

فريق ارثوذكسي بيت ساحور خسر لقبه  والنهائي لهذا الموسم بعدما كان مسيطرا على لقبي الموسمين الماضيين بجدارة وكذلك بطل السوبر وادى ما عليه هذا الموسم ، رغم المعوقات التي تعرض لها في الدوري وفي الفاينل فور من خلال عدم وجود لاعب محترف اجنبي معه ادى الى تباين النتائج لديه رغم انه استطاع الفوز على ابداع الفريق القوي والمرشح للقب ايضا ذهابا وايابا في الفاينل فور لكنه خسر النهائي امام ارثوذكسي رام الله بعدما قدم مباراة كبيرة في اللقاء الثاني التي خسرها بفارق نقطة وحيدة وكونه خسر مباراته الاولى ايضا جعلته يخسر اللقب والنهائي.

فريق ارثوذكسي بيت ساحور ضم العديد من المميزين وفي مقدمتهم احمد هارون الذي سجل في اللقاء الثاني 16 نقطة و5 ريباوند وجاك صابات 16 نقطة و6 ريباوند ومايكل المصري 10 نقاط ووسيم مسك 9 نقاط و9 ريباوند وسليم السكاكيني المصاب 7 نقاط و6 ريباوند.

وكانت هذه النتيجة  لفريق ارثوذكسي بيت ساحور كبوة حصان ليس الا فالفريق قادر على العودة لمنصات التتويج في الموسم المقبل بجدارة.

حكم مباراتي الفاينل فور الدولي عنان دراغمة والاتحاديان خالد سمحان وعمار نوفل.

فريق ارثوذكسي رام الله تأهل للنهائي بعدما حقق الفوز على ارثوذكسي بيت جالا ذهابا وايابا بنتيجة 85 مقابل 76 و 71 مقابل 52 فيما تأهل فريق ارثوذكسي بيت ساحور للنهائي على حساب ابداع 74 مقابل 69 و70 مقابل 69.

التعليقات