الجالية الفلسطينية في روما تنظم اعتصاما نصرة للقدس ورفضا لانتهاكات الاحتلال

الجالية الفلسطينية في روما تنظم اعتصاما نصرة للقدس ورفضا لانتهاكات الاحتلال
رام الله - دنيا الوطن
نظمت الجالية الفلسطينية وشبيبتها مع أصدقاء ومناصري القضية الفلسطينية، في العاصمة الايطالية روما، اعتصاما لنصرة القدس، والذي ياتي في اطار برنامج الفعاليات الذي اطلقته الجالية دعما لحقوق شعبنا ورفضا للانتهاكات والسياسات الاسرائيلية، بمشاركة حشد من ابناء الجالية وممثلي عن احزاب ومنظمات ايطالية. 

وشجب رئيس الجالية الفلسطينية في روما يوسف سلمان، في كلمته امام المشاركين، الإجراءات الإسرائيلية ضد المدينة المقدسة
وخاصة الاقتحامات والاعتداءات اليومية التي يمارسها قطعان المستوطنين وجنود الاحتلال ضد المصلين والمواطنين الفلسطينيين في المسجد الأقصى المبارك.
 
وطالب المجتمع الدولي ادانة الممارسات الاسرائيلية والتحرك الجاد لوقفها، انسجاما مع القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية التي تعتبر فلسطين ومدينة القدس اراضي محتلة ، مشيرا الى ان سياسية المعايير المزدوجة تشجع سلطات الاحتلال لمزيدا من العدوان والاعتداءات ضد ابناء شعبنا ومقدساته وارضه. 

وطالب المتحدثون خلال الوقفة الاعتصامية، إيطاليا وأوروبا الخروج من موقفها الغير مسؤول تجاه ممارسات حكومة الاحتلال الاسرائيلي، وضرورة الاعتراف الكامل بحقوق الشعب الفلسطيني كما اقرته قرارات الأمم المتحدة والشرعية الدولية، وأنه لن يكون هناك سلام بدون عدالة، ولا عدالة بدون الإعتراف بحق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير والعودة الي أرضه وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس الشريف.

واكدوا وقوفهم الدائم إلى جانب نضال الشعب الفلسطيني حتى تحقيق اماله وطموحاته بالحرية والاستقلال.

التعليقات