فلسطين تفوز برئاسة منظمة الكشاف الارثوذكسي العالمي

فلسطين تفوز برئاسة منظمة الكشاف الارثوذكسي العالمي
رام الله - دنيا الوطن
فاز ممثل جمعية الكشافة الفلسطينية عضو المكتب
التنفيذي القائد ماهر ساحلية برئاسة منظمة الكشاف الارثوذكسي العالمي، خلال اجتماع اللجنة العالمية للمنظمة في العاصمة اليونانية أثينا المنعقد حاليا.

ويمثل فلسطين في هذه الاجتماعات وفد مكون من الأمين العام لجمعية الكشافة الفلسطينية المستشار معتز صايج ، وعضو المكتب التنفيذي ماهر ساحلية.

وجرت الانتخابات بالتوافق والتزكية بين أعضاء اللجنة الكشفية العالمية لمنظمة الكشاف الارثوذكسي العالمي ، الذي جرى انتخابهم سابقا على هامش المؤتمر الكشفي العالمي 42 الذي عقد رقميا ، فيما شملت نتائج الانتخابات فلسطين رئيسا واليونان نائبا اول للرئيس وقبرص نائبا ثانيا للرئيس.

و يذكر أن الاتحاد العالمي يضم قرابة الـ 24 دولة ، ويعتبر من أقدم الاتحادات الدينية التي تحمل الصفة الاستشارية للمنظمة العالمية للحركة الكشفية.

بدوره أشار القائد صخر حميد المفوض الدولي لجمعية الكشافة الفلسطينية أن هذا الإنجاز الدولي الجديد لم يأتي إلا بدعم وتوجيهات سيادة الفريق جبريل الرجوب رئيس الجمعية رجل الإنجازات المتتالية وصانع النهضة الكشفية الفلسطينية.

مؤكدا أن المفوضية الدولية بالجمعية بالتعاون الوثيق مع الأمانة العامة تعمل دوما على تنفيذ رؤية سيادة الفريق جبريل الرجوب نحو تعزيز وجود فلسطين في كافة المحافل والمنظمات واللجان العالمية والعربية لتكن نوافذ هامة ننقل بها قضايا شعبنا الفلسطيني إلى العالم.

بينما أكد الامين العام لجمعية الكشافة الفلسطينية معتز صايج المشارك في الاجتماعات ان هذا الانجاز يضاف الى سلسلة الانجازات التي حققتها جمعية الكشافة الفلسطينية منذ تولي الفريق جبريل الرجوب رئاسة الجمعية ، وما النجاحات التي حققتها الجمعية في استضافة لقاء المفوضين الدوليين العرب اضافة
الى الاعتراف بهيئة الرواد الفلسطينية الا استمرارا للإنجازات التي تحققت في عهد سيادته في الفترة الأخيرة.

وهنأ صايج الاسرة الكشفية الفلسطينية على هذا النجاح، وتمنى التوفيق للقائد ماهر ساحلية في هذه المهمة العالمية لما يملكه ساحلية من صفات قيادية.

يبقى ان نشير الى انه بدعم وتوجيه من الفريق جبريل الرجوب رئيس جمعية الكشافة الفلسطينية ستستضيف فلسطين فعاليات الاحتفال باليوبيل الفضي للاتحاد العالمي للكشاف الارثوذكسي خلال فبراير من العام 2023.