شاهدي: أجمل ديكورات السيراميك لحوائط قاعات الاستقبال

شاهدي: أجمل ديكورات السيراميك لحوائط قاعات الاستقبال
تضيف الحوائط في المنزل خلفيّة للعمل التصميمي، فهي تجعل الـديكورات تطلّ متألّقة، بخاصّة في الـمجالس "المودرن"، و لكساء الحوائط، تتعدّد المواد، وعلى رأسها السيراميك المرغوب للخيارات الكثيرة التي يقدّمها لأصحاب الشقق، مها اختلفت أذواقهم، وللتكلفة المتهاودة.

فما هي الديكورات المنفّذة من السيراميك، والرائجة لحوائط قاعات الاستقبال (الريسبشن) في المنزل المعاصر؟

مزايا السيراميك في ديكورات المنزل

هناك أنواع من السيراميك تشابه الرخام لناحية المظهر، وتستخدم في كساء الحوائط في المنزل "المودرن"، حيث قالت مهندسة التصميم الداخلي ريهام فرّان: "إن السيراميك مادة مرغوبة في تنفيذ ديكورات الحوائط والأرضيّات، وهي كثيرة التطوّر، فقد أصبحت متينة للغاية، ومتعدّدة الأشكال والألوان والنقوش والسماكة"، وفق (سيدتي).

و أضافت" مادة السيراميك قد تحاكي الرخام في بعض الأحيان، أو الخشب بألوانه الفاتحة والداكنة، نتيجة التصنيع العالي، أو حتّى ورق الجدران وطلاء الجدران، وتتحدّث المهندسة ريهام عن مزايا إضافيّة للسيراميك، فتقول إن المادة مقبولة لناحية التكلفة، مقارنة بخامات أخرى، كما هي تعمّر طويلًا".

ديكورات من السيراميك للحوائط

قد يُكسى الجدار خلف التلفاز بالسيراميك المُشابه للرخامالسيراميك مرغوب في إكساء الحوائط بالمنازل "المودرن"، لا سيّما في ديكورات "الريسبشن" أو صالات الاستقبال، حيث تلبّس المادة المذكورة حائطًا واحدًا في مكان اتكاء التلفاز، مع تسليط الإضاءة على الحائط المذكور.

و من جهةٍ ثانيةٍ، قد يُستخدم السيراميك في كساء زوجين من الحوائط، بصورة يحمل كلّ منهما تصميمًا مختلفًا، ما يضيف الجاذبيّة إلى المكان، و قد تُصمّم ديكورات الحائط حيث التلفاز عن طريق تحقيق ثلاثة إطارات على السطح، باستخدام الحجر الخفّان تُكسى الإطارات بالسيراميك الناعم الذي يحاكي الرخام الطبيعي بعد ذلك توجّه الإضاءة إلى الإطارات، التي تحمّل بالإكسسوارات المنزليّة.

إطار مُنفّذ من السيراميك على الجدار خلف التلفزيون






يُرسم إطار حول الحائط المراد تمييزه في "الريسبشن"، ويكسى بالسيراميك الشبيه بالخشب، وبلون متوسّط القتامة أو قاتم ثمّ، يفرغ في وسط الحائط مكان لإطار آخر، على أن تكسى الحواف بالسيراميك الذي يحاكي الحجر في هذه المرّة.

و تحل أي مادة داخل الإطار الحجري، كطلاء الجدران المميّز أو ورق الجدران من جهة ثانية، قد تحلّ الرفوف الخشبيّة في الوسط، مع تسليط الإضاءة على الرفوف.

و يُقسّم الحائط إلى ثلاثة أقسام، على أن تكسى مساحة كلّ قسم بقطع السيراميك مستطيلة الشكل (30*60 سنتيمترًا) والتي تحاكي الحجر، مع إدخال العارضات الخشب، وذلك في الفاصل بين كل قسم حجري والآخر، مع تسليط الإضاءة عليها، و تتوسّط الجدار المذكور لوحة فنّية أو شاشة التلفاز.

التعليقات