تعرفي على أكثر الألوان النارية في المساحات العصرية

تعرفي على أكثر الألوان النارية في المساحات العصرية
عند إقبالك على اختيار الألوان البارزة في المساحات الداخلية، يجب عليك التمسّك بقاعدة 60 30 10، وذلك للحفاظ على توازن التصميم.

ومن أشهر الألوان المبهجة، تلك النارية التي تحفز على النشاط والحيوية وتبعث على الطاقة في الفراغات وفي هذا الإطار،تعرف على طرق توظيف 3 ألوان مبهجة في الديكورات العصرية، علمًا أنّها تحلّ من خلال لمسات بسيطة في الديكور، وليس على القطع الرئيسية أو على الجدران في الطلاء، حسب (سيدتي).

1. الأصفر


الأصفر لون محبّب في المساحات الداخليّة، فهو يعكس الضوء ويشيع التفاؤل والطاقة أينما يحلّ، لذا يحلو استخدامه في غرف المعيشة وصالات الاستقبال وغرف الأولاد من خلال لمسات محدودة حتى لا يؤثر سلباً على القاطنين بالمقابل، يفضّل إبعاد الأصفر عن غرف النوم التي يجب أن تؤمن الراحة والسكينة لشاغليها.

من جهةٍ ثانيةٍ، يحلو مزج الأصفر بألوان أخرى، لا سيّما الرمادي، والأبيض المطفأ، كما استخدام الأصفر في الصالات من خلال الوسائد أو المزهريات أو اللوحات أو الإكسسوارات المنزليّة من الستاينلس ستيل، كما اختيار درجة الأصفر الخردلي الرائجة حالياً.

2. البرتقالي


البرتقالي عبارة عن مزيج الأحمر بالأصفر، وهو محبّب في صفوف كثيرين، ويعتبر من الألوان الناريّة التي تعزّز النشاط والحيوية يحبذ استخدام البرتقالي على وجه الخصوص في غرف الطعام لكونه يحفز الشهية.

وفي هذا الإطار، يحلو انتقاء اللون القرميدي لأقمشة الكراسي والستائر في ركن الطعام، ولتعزيز الفخامة يحلو استخدام خشب الجوز الداكن، أما في صالات الاستقبال، فإن الدرجة الداكنة من البرتقالي مقبولة لقطع المفروشات أو الإكسسوارات، مع دمج الألوان الترابية كالبيج أو البني، بالأثاث البرتقالي أو قطع التزيين.

3. الأحمر



يبدو اللون الأحمر صارخاً وناريّاً، ويعبّر عن المشاعر الرومانسية لذا، يمكن أن تتلوّن الإكسسوارات بالأحمر، بعيداً عن القطع الكبيرة الثابتة أو الأساسيات في الديكور ينسجم الأحمر مع ألوان عدة، لا سيّما الأبيض والرمادي والبيج في المساحات العصرية.

و في الصالات، يمكن اختيار المقعد المنفرد منجدًا بالمخمل الأحمر، وكذا الأمر لناحية الوسائد وقطع الزينة المتمثلة في الشموع والورود الموزعة على أسطح الطاولات والرفوف وفي غرف النوم، يمكن استخدام مفرش السرير الأحمر، كما توزيع الورود الحمر ضمن مزهريّات مشغولة من الكريستال الشفاف، و في المطابخ الفسيحة، يحلو توظيف الأحمر مع الأبيض، مما يضفي حيوية في الفراغ.

التعليقات