هيئة الأسرى تشيد بشريحة العمال من الحركة الوطنية الأسيرة

هيئة الأسرى تشيد بشريحة العمال من الحركة الوطنية الأسيرة
توضيحية
رام الله - دنيا الوطن
أشادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في المحافظات الجنوبية وعلى لسان رئيس إدارة الهيئة حسن قنيطة، بشريحة العمال الواسعة التي تحتضنها الحركة الوطنية الفلسطينية عامة والأسيرة خاصة.

وذلك في يوم العمال العالمي الذي يصادف الأول من ايار/ مايو من كل عام، موجهاً التحية لهم فى عيدهم العالمي ومستذكراً المراحل الأولى للحركة الوطنية الأسيرة التى خاضت معارك وإضرابات متتالية طويلة وصعبة من أجل تثبيت اللبنات الأولى لجدار المحرمات الوطنية والاعتقالية للحركة الأسيرة.

وأضاف قنيطة: "إدارة السجون الإسرائيلية حاولت منذ البدايات تحويل الأيادي التى ناضلت وقاتلت من أجل طرد الإحتلال إلى أيادي تخدم منشآت الاحتلال العسكرية والخدماتية وقد خاضت الحركة الأسيرة معارك عديدة للتصدى لتلك المخططات الاحتلالية".

وشدد على أن الحركة الأسيرة، قدمت ارتال من اللحوم وصرخات من الاهات خلال معارك الإضرابات، إضافة للعديد من الشهداء وأبرزهم الشهيد عمر الشلبى الذي اغتيل فى إحدى مرافق العمل داخل سجن عسقلان وكذلك الشهيد عبد القادر أبو الفحم الذي استشهد نتيجة خوضه إضراب عن الطعام لرفض العمل فى مرافق تعود بالفائدة على جيش الاحتلال وآليتهه العسكرية.

التعليقات