المعتقلان عواودة وريان يواصلان معركتهما رفضاً لاعتقالهما الإداري

المعتقلان عواودة وريان يواصلان معركتهما رفضاً لاعتقالهما الإداري
عواودة وريان
رام الله - دنيا الوطن
قال نادي الأسير الفلسطيني إن المعتقلين خليل عواودة من بلدة إذنا - الخليل، ورائد ريان من قرية بيت دقو شمال مدينة القدس، يواصلان إضرابهما عن الطعام رفضاً لاعتقالهما الإداري المستمر.

وأضاف نادي الأسير أنه تم نقل "عواودة" قبل أيام من سجن "الرملة" إلى أحدى المستشفيات "المدنية" التابعة للاحتلال بعد تدهور خطير طرأ على وضعه الصحي، وتمت إعادته مجدداً إلى سجن "الرملة".

ويُعاني الأسير "عواودة" من آلام في الرأس والمفاصل، وصداع وهزال وإنهاك شديد، وعدم انتظام في نبضات القلب، ومجرى التنفس، وتقيُّؤ بشكل مستمر وانخفاض حادٌّ في الوزن، وترفض سلطات الاحتلال الاستجابة لطلبه بإنهاء اعتقاله الإداري، أو التعاطي معه، في ظلّ تراجع وضعه الصحي بشكل ملحوظ.

ويشار إلى أن المعتقل "ريان" اعتقلته قوات الاحتلال في الـ3 من تشرين ثاني/ نوفمبر 2021، وحوّلته سلطات الاحتلال للاعتقال الإداري لمدة ستة شهور، وبعدما اقتربت مدة الاعتقال على الانتهاء، تم تجديده إداريًا لمدة أربعة شهور إضافية، ليعلن
إضرابه المفتوح عن الطعام.

ويُعاني "ريان" من آلام بالرأس وفي المفاصل، إضافةً إلى معاناته من ألمٍ في الخاصرة والركب، وصعوبة في المشي، ولم يُعرض ريان على طبيب ولم يخضع لأي فحوصات طبية منذ أن بدأ إضرابه.

وأكد نادي الأسير أنّ المعتقلين الإداريين، يواصلون مقاطعتهم لمحاكم الاحتلال لليوم الـ(121) على التوالي، وذلك في إطار مواجهتهم لهذه لجريمة ، مشيرًا إلى أنّهم يواصلون دراسة ذهابهم إلى قرار الإضراب الجماعيّ عن الطعام في ظل المعطيات الخطيرة الراهنّة، ومن المتوقع أنّ يدفع هذا التزايد الكبير في أعداد المعتقلين الإداريين، إلى تصاعد المواجهة عبر الإضرابات الفردية.

التعليقات