مركز الفلك الدولي بدبي يوضح حقيقة رؤية هلال شوال في عدة دول

مركز الفلك الدولي بدبي يوضح حقيقة رؤية هلال شوال في عدة دول
رام الله - دنيا الوطن
أصدر مركز الفلك الدولي في دبي، اليوم الأحد، توضيحاً حول رؤية هلال شوال في دول: أفغانستان والنيجر ومالي، معتبراً أن ما تم رؤيته في السماء ليس القمر.

وقال في بيان عبر صفحته على (فيسبوك): إن 39 شاهداً ادعوا رؤية هلال شوال في عدة بلدان، والقمر غير موجود في السماء أصلاً، مضيفاً أن "بعد هذا بساعات حدث كسوف جزئي للشمس في أمريكا الجنوبية وهذا اقتران مرئي (اصطفاف القمر بين الشمس والأرض)".

وتابع المركز: "إن شيخ الإسلام ابن تيمية، بين أنه من شهد الهلال قبل حدوث الاقتران، فيكون في هذه الحالة كم يشهد بشروق الشمس عند الفجر، أو كمن يشهد برؤية الجنين قبل ولادته".

واستكمل: "أهمية ما حدث أمس، هو التأكيد على أن الأخطاء في رؤية الهلال تحدث، وقد تحدث مع عدد كبير وفي أماكن مختلفة، إلا أن الفارق أن يوم أمس كانت هناك بينة قاطعة تؤكد بطلان هذه الرؤية وهو كسوف الشمس الذي يشاهده الناس بأم أعينهم، ولكن في أحيان أخرى لا توجد لنا هذه البينة لتأكد لنا بطلان هذه الدعوات سوى العلم".

وأعلن غالبية دول العالم الإسلامي، أمس السبت، تعذر رؤية هلال شوال، وعليه فإن اليوم الأحد هو المتمم لشهر رمضان، في معظم دول العالم الإسلامي، ما عدا دول: أفغانستان والنيجر ومالي.

التعليقات