أشياء ضرورية يجب أن تتفقدها قبل شراءك لسيارة جديدة

أشياء ضرورية يجب أن تتفقدها قبل شراءك لسيارة جديدة
من الممكن أن تنسى فحص عددا من المواصفات، هي في الحقيقة مواصفات يجب عدم التغاضي عنها، وذلك عند فحصك لسيارة جديدة أو مستعملة تقبل على شرائها.

لذلك إليك أبرز مواصفات السيارات التي يجب عليك التأكد من توافرها، حتى لا تندم بعد عملية الشراء، وفق (العين الإخبارية).

الشاحن اللاسلكي للهاتف
أحد أبرز الكماليات التي لا غنى عنها في الوقت الحالي، هي خاصية الشاحن اللاسلكي للهواتف الذكية، أنت لا تضمن أن تمتلك وصلة شاحن في السيارة تتناسب مع مواصفات هاتفك، كما أنه من إجراءات السلامة أن تتوقف عن القلق بشأن مزيد من الأسلاك داخل قمرة القيادة لمزيد من التركيز على الطريق.

الإطارات الاحتياطية
50 % من السيارات الجديدة تتوافر الآن بإطارات احتياطية، والنصف الآخر من النسبة تفتقد لهذه الميزة الحيوية في أي سيارة، لذلك عند شراءك لسيارة جديدة أحرص على أن تمتلك إطارات احتياطية مطابقة للمواصفات..

خاصية تعديل وضعية المقاعد
من المواصفات التي يتغاضى عنها غالبية المقبلين على شراء سيارة جديدة، خاصية تعديل أوضاع المقاعد في السيارة، حتى وإن كنت لن تحتاج لها في سنواتك الأولى من استخدام السيارة، مع مرور الوقت هذه الخاصية تجد أنها ذات منفعة كبيرة لكبار السن وللرحلات الطويلة.

لا تعتمد فقط على شاشات اللمسفي عالم السيارات الآن تنتشر سياسة الاعتماد على الشاشات العاملة باللمس، وما يجهله الغالبية العظمى من المقبلين على شراء السيارات أن الأزرار البارزة للتحكم في قمرة القيادة ذات أهمية قصوى أيضا، وتنفع مالك السيارة في أيام الحر الشديدة التي قد يمنعه بها العرض من استخدام تقنيات اللمس.

بالإضافة لأن الاعتماد الكلي على التحكم في شاشات تعمل باللمس قد يعرض مالك السيارة لأزمة حقيقية حال تعطل شاشة التحكم، لذلك أحرص على تحتوي سيارتك على بعض الأنظمة التي يمكن التحكم بها عبر أزرار بارزة تقليدية.

التعليقات