حمدونة: الأسرى الفلسطينيون يستقبلون العيد بالكثير من الألم على فراق الأحبة

حمدونة: الأسرى الفلسطينيون يستقبلون العيد بالكثير من الألم على فراق الأحبة
أسرى
رام الله - دنيا الوطن
هنأ مدير مركز الأسرى للدراسات الأسير المحرر الدكتور رأفت حمدونة الأسرى والأسيرات الفلسطينيات فى السجون والمعتقلات الإسرائيلية وذويهم بمناسبة عيد الفطر السعيد.

وأضاف حمدونة في تصريح وصل "دنيا الوطن"، أن الأسرى الفلسطينيين يستقبلون العيد بالكثير من الألم على فراق الأحبة فى ظل منع المئات منهم من الزيارات، والإعتداءات غير المبررة والانتهاكات وتجاهل حقوقهم الأساسية والانسانية التى نصت عليها الاتفاقيات والمواثيق الدولية والقانون الدولي الإنساني.

وتابع أن إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية تقوم فى العيد بعشرات الانتهاكات اليومية بحق الأسرى والمعتقلين بايعاز من أجهزة الأمن كالنقل الجماعي والعزل الانفرادي واقتحام السجون والأقسام والغرف، والعبث بممتلكات الأسرى، ومنع الزيارات بحجة كورونا، وعدم نقل الاحتياجات لهم عبر المؤسسات الدولية وغيرها.

وقال حمدونة إن الأسرى يحاولون في الأعياد نسيان جراحهم ومعاناتهم، ويتبادلون التبريكات بالعيد على اختلاف انتماءاتهم السياسية والتنظيمية، ويلبسون أجمل ما يملكون من ثياب، ويعدون أصناف مختلفة من الحلوى بما تيسر لهم من أغراض، رغم منغصات الاحتلال ومحاولاته المستمرة لنزع هذه الفرحة من قلوبهم.

التعليقات