جماهير غفيرة تشيع جثمان الشهيد يحيى عدوان

جماهير غفيرة تشيع جثمان الشهيد يحيى عدوان
شيعت جماهير محافظة قلقيلية اليوم، الشهيد يحيى علي عبد الحافظ عدوان (27 عاما) الذي ارتقى شهيداً صباح اليوم اثناء المواجهات التي اندلعت في بلدة عزون ، في ساعات مبكرة من صباح اليوم في بلدته.

وانطلق موكب التشييع في موكب جنائزي عسكري مهيب من مشفى الدكتور درويش نزال الحكومي بمدينة قلقيلية، نحو منزل عائلته في بلدة عزون، حيث ألقت عائلته نظرة الوداع الأخير عليه، ومن ثم أدى المشيّعون صلاة الجنازة عليه في مسجد البلدة الكبير ومن ثم الى مقبرة البلدة.

وشارك في الجنازة فعاليات رسمية وشعبية يتقدمهم اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية ونائبه اللواء حسام ابو حمدة، وامين سر حركة فتح محمود ولويل، وعضو المجلس الثوري بيان الطبيب، ورئيس بلدية عزون احمد عنايا، وممثلو القوى والفصائل.

وفي كلمة مراد شتيوي الناطق الرسمي باسم حركة فتح أكد أن جريمة اغتيال الشهيد بدوان هي جريمة تضاف الى جرائم الاحتلال المتتالية بحق ابناء شعبنا، وهذه الجريمة جاءت بتعليمات الاحتلال وحكومته المتطرفة، وأكد ان حالة التطرف في دولة الاحتلال قدمت حافزا لجيشهم ومستوطنيهم لممارسة القتل الممنهج بحق الشعب الفلسطيني الاعزل، داعيا الى تصعيد المقاومة الشعبية في وجه الاحتلال.

واستشهد الشهيد بدوان خلال المواجهات التي اندلعت في ساعات مبكرة من صباح اليوم اثر تعرضه لاطلاق نار مباشر، وصل على اثره الى مشفى درويش نزال وقد فارق الحياة.

يذكر ان الشهيد عدوان هو اسير محرر امضى سبع سنوات ونصف في سجون الاحتلال وهو الشهيد الثاني من محافظة قلقيلية خلال هذا الشهر.