"التعليم البيئي" ينظم مهرجان الربيع السنوي

"التعليم البيئي" ينظم مهرجان الربيع السنوي
رام الله - دنيا الوطن
نظمَ مركز التعليم البيئي / الكنيسة الإنجيلية اللوثرية في الأردن والأراضيالمقدسة مهرجان الربيع السنوي 2022، تحت رعاية المطران سني إبراهيم عازر، في حديقة المركز ببيت جالا.

وشارك في المهرجان، الذي حمل عنوان"التنوع الحيوي مسؤولية فردية وجماعية" ثمان مدارس من محافظتي بيت لحم ورام الله هي: الإنجيلية اللوثرية ببيتساحور، ودار الكلمة، وطاليتا قومي، والرجاء الإنجيلية اللوثرية، والبطريركية للرومالكاثوليك، وبنات عايدة الأساسية، وبنات التعامرة الثانوية، والبطريركيةاللاتينية، وبحضور مديرو: اللوثرية جورجيت الربضي، ودار الكلمة أنطون نصار، وطاليثا ماثياسولف، واللاتين سهيل دعيبس، وبنات عايدة الاساسية خولة هماش، وممثلة  مكتب التربية في المدارس الإنجيلية اللوثرية إيڤاعازر، ومعلمون.

ودشن المهرجان بمعرض صور ورسومات مسابقاتالربيع التي أقيمت في 8 نيسان، وقدمت المدراس فقرات فنية تراثية، وأغانٍ، ودبكاتشعبية، ومسرحيات بيئية.

وجرى تكريم الفائزين في حقل الرسم، حيث حظيت خديجة أبو سرور بالمركز الأول، وجاء مالك سويلم بالمرتبة الثانية من مشروع الهويةالوطنية.

وفي الأندية البيئية حلت دعاء حرباوي من بنات عايدة الأساسية بالمرتبةالأولى، وجاءت تالا الطويل من طاليتا قومي ثانية، وفاز خضر عوض من الإنجيلية اللوثرية، وإسماعيل خليل من دار الكلمة بالمركزالأول في التصوير الفوتغرافي، وتبعتهما ليال نصار من دار الكلمة، وملاك معلى منبنات عايدة الأساسية.

أما في الكتابة فظفر مراد فرارجة من دارالكلمة، وشهد البتجالي من بنات التعامرة بالمكان الأول، أعقبهما ثانيًا نمر غسانمن الإنجيلية اللوثرية ببيت ساحور، وجورج أبو أسعد من البطريركية اللاتينية ببيتجالا.




وتضمن المهرجان مسرحية بيئية قدمها مسرحعناد، عالجت حماية التنوع الحيوي والممارسات البيئية السليمة.

وأكد المدير التنفيذي للمركز، سيمون عوض أنمهرجان الربيع يسلط الضوء سنويًا على مظاهر الربيع وحماية التنوع الحيوي، ويفتحالفرصة للطلبة للتنافس عبر المسابقات والفقرات الفنية.

وأوضح أهمية المحافطة على الموروث الثقافي والتراثي الفلسطيني خلالالاحتفالات والمهرجانات.