لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة ترحب بقرار السيسي الذى يقضى بالعفو عن الصحفي مؤنس

رام الله - دنيا الوطن
ترحب لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة، بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسى، الذى يقضى بالعفو عن الصحفي حسام مؤنس، من عقوبة السجن، في القضية رقم 957 لسنة 2021 ج أ د طوارئ مصر القديمة، والذى تم نشره بالجريدة الرسمية اليوم، الخميس.

وقال بشير العدل مقرر اللجنة، إن قرار الرئيس السيسي بالعفو عن الصحفي حسام مؤنس، أثلج صدور الصحفيين، وأكد أنه يأتي في إطار اهتمام القيادة السياسية بالشباب، وحرصها الدائم على رعايته، وإفساح المجال أمامه، للمشاركة فى إعادة بناء الدولة، من خلال تولى المواقع والمناصب التنفيذية القيادية، في مختلف المحافظات، والمجالات.

أوضح "العدل" أن قرار العفو عن حسام مؤنس، يعكس حرص الرئيس السيسي على الشباب والمواطنين، عموما، والذى ظهر في قرارات العفو الرئاسي عن الغارمين والغارمات، وكذلك عن عدد من الشباب في قضايا مختلفة، وغيرها من القرارات الرئاسية، التي تؤكد حرصها على المواطنين، وحياتهم.

أشار "العدل" إلى أن قرار الرئيس يعكس كذلك حرصه على الصحفيين، ومهنة الصحافة، ودورها في تعزيز قضايا الدولة، ومساهمة الصحفيين، والإعلاميين عموما، في تسليط الضوء، على التحديات التي تواجه الدولة، والمساهمة البناءة، جنبا إلى جنب، مع السلطة التنفيذية، في التغلب عليها.

أعرب "العدل" عن أمله في العفو عن باقي الصحفيين، المحبوسين على ذمة قضايا مختلفة، والإفراج عنهم، ما لم يثبت تورطهم في قضايا تمس الأمن القومي، مؤكدا أن الصحفيين، ومن باب إيمانهم برسالتهم ودورهم، يحملون هموم الوطن على كاهلهم، ويضحون، بالدم، والجهد، والعرق، من أجل استقرار وتقدم مصرنا الحبيبة.

التعليقات