من هي فرح الديباني التي أحيت حفل فوز الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون؟

من هي فرح الديباني التي أحيت حفل فوز الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون؟
رام الله - دنيا الوطن
لفتت فرح الديباني أنظار الجميع لدى غنائها النشيد الوطني الفرنسي (La Marseillaise) في حفل فوز الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بالانتخابات الرئاسية الفرنسية لولاية ثانية. ومع نهاية النشيد، اقترب ماكرون من الديباني، ليطبع قبلة على يدها.

ولدت فرح الديباني في محافظة الإسكندرية عام 1989، والتحقت بمركز الفنون بمكتبة الإسكندرية عام 2005 حيث درست العمارة، كما تعلمت عزف البيانو ورقص الباليه داخل معهد الكونسرفتوار. 

بعد سنتين، حصلت على جائزة المجلس الأعلى للثقافة قبل أن تقرر الانتقال إلى برلين لدراسة الغناء الأوبرالي ونالت درجة الماجستير في الغناء. من ثمّ، قدّمت فرح الديباني أوراقها إلى أوبرا باريس Opera Paris واختيرت إلى جانب 4 فنانين آخرين بعد أن نجحت في التصفيات. فأصبحت فرح بذلك أول مصرية وعربية تقف على خشبة مسرح أوبرا باريس لتقدم أشهر العروض الألمانية، الإنجليزية والفرنسية. 

وعن غنائها في حفل فوز ماكرون، قالت فرح: "اتصل بي فريق الإنتاج بحملة ماكرون بعد ظهر يوم السبت، وسألني عما إذا كان بإمكاني الغناء في الحدث. كنت في جنيف وقتها فركبت القطار صباح الأحد وبمجرد وصولي ذهبت إلى التدريب مع فرقة مسرح Champ de Mars لأقرر إذا كنت سأؤدي مع الأوركسترا أو سأغني من دون موسيقى. لكن اتخذ السيد والسيدة ماكرون القرار بأنهما يفضلان أن أغني النشيد الوطني الفرنسي من دون موسيقى".







التعليقات