أحمد يونس: سيناريو مسلسل جزيرة غمام فاق التوقعات

أحمد يونس: سيناريو مسلسل جزيرة غمام فاق التوقعات
أشاد الكاتب أحمد يونس، بمسلسل جزيرة غمام المصري، معبرًا عن سعادته بالسيناريو الذي ألفه الكاتب الكبير عبد الرحيم كمال، مؤكدًا أن فكرة المسلسل فاقت التوقعات وحقق نجاحًا كبيرًا.

وأعرب "يونس" عن إعجابه بشخصية الشيخ عرفات التي يجسدها الفنان أحمد أمين، قائلًا: "أحمد أمين فنان موهوب وأبدع في تقديم الشخصية الصوفية بشكل ممتاز وجذاب".

وأكد أن السباق الرمضاني هذا العام، يمتاز بالأفكار المختلفة، وتعتمد على البطولة الجماعية، كما هو الحال في مسلسل "راجعين يا هوا" للمخرج محمد سلامة، وتأليف محمد سليمان عبد المالك عن قصة الراحل أسامة أنور عكاشة.

ويضم مسلسل جزيرة غمام العديد من الفنانين منهم الفنان طارق لطفي وفتحي عبد الوهاب وأحمد أمين ومي عز الدين ورياض الخولي ومحمود البزاوي وهبة عبد الغني وإسلام حافظ ومونيكا ألفونس وعبد الرحمن القليوبي وأحمد النجار وميار الغيطي
ومحمد جمعة وهاجر الشرنوبي، والمسلسل من تأليف عبد الرحيم كمال وتحت قيادة المخرج محسن المنباوي.

يذكر أن مسلسل جزيرة غمام تدور أحداثه عام 1914، ويناقش ظاهرة تحولات جزيرة غمام بمدينة القصير التابعة لمحافظة البحر الأحمر، ولكن المسلسل يناقش فكرة الخير والشر وكيف أن الدين منبعه واحد لكن الرؤى اختلفت ووظفت كل رؤية الدين حسب رؤيتها.

فبالرغم من أن يسري ومحارب وعرفات هم مريدون تلقنوا تعاليم الدين من الشيخ مدين ولكن كل منهم انصرف ليعمل بالدين بحسب رؤيته، وأصبح محارب المتطرف الذي فهم على أن الدين هو الحكم والشدة بكل السبل المتاحة، ويسري الذي استغل الدين
ليبرر كل شئ بحسب وعيه ورؤيته، وعرفات المتسامح والذي عرف ان الدين هو المعاملة والحب.