الاحتلال يعتقل فلسطينيين بالضفة الغربية بينهم أسرى محررون

الاحتلال يعتقل فلسطينيين بالضفة الغربية بينهم أسرى محررون
أرشيفية
رام الله - دنيا الوطن
شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء، حملة اعتقالات جديدة ضد الفلسطينيين بأنحاء متفرقة بالضفة الغربية، طالت عددا من الأسرى المحررين.

واعتقلت قوات الاحتلال محمد عامر حنيشة والأسير المحرر يوسف علي كميل من قباطية جنوب جنين، فيما شهدت البلدة مواجهات عنيفة، أطلق خلالها شبان زجاجات حارقة لصد اقتحام الاحتلال.

وفي مخيم عقبة جبر بأريحا، اعتقل جيش الاحتلال كلا من حمزة عبد الله طريق، ومحمد حمزة طريق، عقب مواجهات عنيفة اندلعت في المخيم، وأسفرت عن استشهاد أحمد إبراهيم عويدات (20 عاما)، وإصابة اثنين آخرين.

وأوقف جنود الاحتلال المتواجدين على حاجز زعترة العسكري الأسير المحرر محمود جبر الحاج محمد من تلفيت قرب نابلس، ومن ثم جرى اعتقاله واقتياده إلى جهة مجهولة، إلى جانب اعتقال الأسير المحرر ندي شراب من عورتا جنوب نابلس.
 

وفي سلفيت، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر إسلام الشعيبي وعبيدان سمارة من بروقين، إضافة إلى اعتقال عثمان عاصي من قراوة بني حسان.

ويواصل الأسرى الإداريون في سجون الاحتلال لليوم الـ116 على التوالي، مقاطعة محاكم الاحتلال، للمطالبة بإنهاء سياسة
الاعتقال الإداري تحت شعار "قرارنا حرية".

وشهدت مدينة قلقيلة الليلة الماضية مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال، أسفرت عن إصابة عشرات الفلسطينيين بحالات اختناق، بعد إطلاق جنود الاحتلال قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع.

وشنت قوات الاحتلال أمس الإثنين، حملة اعتقالات بالضفة الغربية تركزت على مدينة الخليل وطالت عددا من الأسرى المحررين، وذلك تزامنا مع مواجهات عنيفة اندلعت في بلدة قباطية جنوب جنين رشق خلالها الشبان قوات الاحتلال بوابل من الحجارة.

 

التعليقات