كيف تنظمي بيتك لإستقبال عيد الفطر؟

كيف تنظمي بيتك لإستقبال عيد الفطر؟
تستعد البيوت العربية لإستقبال عيد الفطر السعيد بأجمل التحضيرات، لذلك تدعو مهندسة التصميم الداخلي ريهام فرّان للتركيز على مناطق محدّدة، كالمدخل وغرفة المعيشة الخاصّة بالعائلة، كما غرفة الطعام".

و في هذا الإطار، فقد أشارت الفران إلى مدخل المنزل أيضًا يتضمّن تنسيقاً خاصًّا بالمناسبة، بحيث يدمج بالكونسول مجسم الهلال أو أي إكسسوار آخر يرمز إلى العيد، بالإضافة إلى أزهار الموسم، وفق (سيدتي).

زينة العيد في غرفة المعيشة


في المناسبة، يجدر البعد عن المغالاة في التزيين لتجهيز الطاولة التي تتوسّط غرفة المعيشة، تدعو المهندسة ريهام إلى اختيار الإكسسوارات المنخفضة، وإلى البعد عن المغالاة في التزيين، واتباع الآتي:

1 يوضع شرشف جديد على الطاولة التي تتوسط غرفة الجلوس، بالانسجام مع لون الأثاث يحمل الشرشف عبارة واحدة ومرحبّة بالمناسبة، وبارزة، بحيث أنّها مطبوعة عليه، بوساطة الخرز اللمّاع.

الزهور وأواني الضيافة

2. يتوسّط إكسسواران لهلال ونجمة الطاولة، مع أطباق الضيافة المطبوعة عليها عبارة "فطر سعيد".

3. توجّه إضاءة تحتية إلى الطاولة، لا سيما تلك ذات السطح الزجاج، الأمر الذي يجمّل الإطلالة.

4. تستبدل بأغلفة الوسائد أخرى جديدة، مع اختيارها ملوّنة بلون مغاير عن ذلك الخاص بالأرئك، لكن بالتناسب معه، ومطبوعة بعبارة مرحّبة بالعيد.







إكسسوارات ذهبيّة مناسبة لتغيير حلّة المنزل في عيد الفطر

5. تحمّل الستارة (أو أي جدار فارغ في الغرفة) بحبال الإضاءة الملوّنة، حيث تحل لوحات الخطّ على هذا الحائط.

شمعدانات "مودرن" مناسبة للاحتفاء بعيد الفطر

من جهة ثانية، قد تحمل عناصر حاضرة في غرفة المعيشة إكسسوارات التزيين الخاصة بالمناسبة، كالمرآة الجداريّة، وتوزّع الشموع على الطاولات الجانبيّة، مع التركيز على الإكسسوارات المضيئة التي ترفع قيمة الديكور.

إكسسوارات مرحبة بالعيد في غرفة الطعام


شريط الإنارة يوضع حول الطاولة أو تحتها، حيث توزّع الضيافة على طاولة الطعام المغطّاة بغطاء جميل فاتح اللون، ومنقوش بنقوش من وحي المناسبة، بالإضافة إلى إكسسوارات صغيرة دالّة إليها، مع تنسيق من الزهور (أو النبات) ضخم في الوسط.

و توظّف مجسّمات الإضاءة صغيرة الحجم على التنسيق المذكور على الطاولة، تختار أطباق الضيافة والتقديم، متعدّدة الأحجام، لكنّها تتوحد لناحية اللون (الذهبي، مثلًا).

أفكار في التصميم لجلسات عيد الفطر

توظف الإنارة حول الطاولة (او تحتها)، فهي كفيلة بالإيحاء بالطابع الاحتفالي، كما ترفع قيمة الزينة، وتجذب البصر.

و تعرف المرآة الملحقة بالبوفيه، إن وجدت، التزيين، عن طريق إكسسوار كبير باللون الذهبي أو الفضي أو البرونز، كما بالإضاءة التي تحوط المرآة.

و إذا سمحت مساحة الغرفة باستقبال الإكسسوارات المرحبة بالعيد، والتي تتوزّع على الأرضية، فإنّها تجمّل المكان.

التعليقات