شاهدي: أكثر الاكسسوارات بهجة لتعزيز أجواء الصيف

شاهدي: أكثر الاكسسوارات بهجة لتعزيز أجواء الصيف
يزداد حماس السيدات لإضافة لمسات مبهجة في المساحات الداخليّة، لا سيّما في غرف العيشة وصالات الاستقبال، من خلال توزيع الوسائد الجذابة على الأرائك أو حتى على الأرضيّة، فضلاً عن اختيار قطع الاكسسوارات اللافتة.

اكسسوارات مبهجة بألوان الطبيعة

لا تقلّ الاكسسوارات المنزلية أهمّيةً عن قطع الأثاث، بحيث تكمل الاكسسوارات إطلالة أي فراغ معماري، حيث تشتمل الاكسسوارات الموزعة على الطاولات وفي الزوايا، على: إطارات الصور، والفازات المُعدّة من الزجاج الشفّاف المُلوّن (أو البورسولان) والمُحمّلة بالورود وأوعية النباتات المنعشة ووحدات الإضاءة الجذّابة، وفق (سيدتي).





1.  تتلوّن اكسسوارات الصيف بألوان الطبيعة المبهجة، لا سيّما الأخضر والأزرق والأحمر والأصفر.

2. حضور أحواض الزرع لافت في المساحات الداخليّة، فهي تبدو أكثر جرأةً بألوانها من فئة ألوان الباستيل الرائجة هذا العام.

3. تُضاف إلى طاولة الطعام، "سوبلا" بألوان زاهية، أو ابريق الشاي مع الأكواب المنقوشة بنقوش استوائية، مع اختيار أدوات المائدة بألوان مبهجة بدل خامة الزجاج الشفافة.

4. تُرتّب على أسطح الطاولات التي تتوسّط الصالات، العناصر ذات الأطوال المنخفضة، بصورة لا تتجاوز علوّ الأريكة، لا سيّما الكتب، وفوقها المزهريّات والمنحوتات الصغيرة.


5. في موسم الصيف، يحلو اختيار الوسائد البيض وتلك الملوّنة بألوان فرحة، بخاصّة في حضور المفروشات السادة.

6. من الرائج استخدام المرايا الدائريّة، والمحاطة ببراويز من المعدن، وقد تدخل الأحجار والموزاييك في تصميم المرايا كما يحلو تزيين الجدار الرئيس في الصالة خلف الأريكة الرئيسة، بعدد وافر من المرايا الدائرية متفاوتة الأحجام.

7. التزيين بالكتب الصادرة عن دور الأزياء العالمية رائج هذا العام.

8. عنصر الإنارة في المساحات الداخلية هامّ؛ تحمله الأباجورات على الطاولات أو الأرضيات، مع إمكانية حلول خامة الزجاج الشفافة أو الملونة في تصاميم الإنارة.

و لناحية الأباجورات، سواء الأرضية أو المنضدية، فهي بسيطة ومحمّلة بتفاصيل ناعمة، مع استخدام خامات متكلفة كالفضة والرخام الطبيعي والكريستال، و توزع الأباجورات، في مداخل المنازل وعلى طاولات الكونسول المرتفعة، جنبًا إلى جنب فازات من الورد.

التعليقات