تعرف على الأيقونة القوية من سوبارو (Outback) الحديثة

تعرف على الأيقونة القوية من سوبارو (Outback) الحديثة
كشفت شركة سوبارو عن تجديد أيقونتها Outback، التي تنتمي لفئة متعددة الأغراض (SUV).

وأوضحت الشركة اليابانية أن السيارة الجديدة تتميز من خلال الملامح الجذابة على المقدمة والتصميم الجديد للشبكة الأمامية والكشافات الجديدة العاملة بتقنية ليد، مع فتحات التهوية وألواح الحماية على الرفارف، وفق (العين الإخبارية).

وتتمتع السيارة الجديدة بالتجهيزات الفائقة الخاصة بالسلامة مثل نظام Eye-Sight، كما تتوفر للسيارة مرآة LCD للرؤية الخلفية.

ويتوفر للسيارة محرك بوكسر تربو رباعي الأسطوانات سعة 2.4 لتر وبقوة 260 حصانا/375 نيوتن متر لعزم الدوران الأقصى، وآخر سحب طبيعي سعة 5ر2 لتر وبقوة 182 حصان/240 نيوتن متر لعزم الدوران الأقصى ويرتبط كلا المحركين بناقل حركة CVT.

إحالة للتقاعد
وفي مارس الماضي أعلنت سوبارو رسميا وقف تصنيع طرازها المتميز WRX STI بشكل نهائي، والمعروف باستخدامه ضمن سباقات رالي التنافسية الشهيرة.

و أشهر سيارات سباقات الرالي، أحيل رسميا للتقاعد بعد تاريخ حافل من الانجازات حققها طراز WRX STI بهذا المجال.

ولن يكون هناك جيل مقبل من طراز WRX STI بعد العديد من الشائعات التي احاطت باستمرارية الطراز المتميز إذ كان إعلان سوبارو عن وقف تصنيع فئة STI من الطراز مفاجئا لعشاق هذا الموديل.

وكان أول ظهور لطراز WRX STI من سوبارو في عام 1994، وقتها طرح بمحرك ينتج قو 247 حصانا، وحقق بطولة العالم بسباقات الرالي الدولية.

والطراز لم يصل للسوق الأمريكية حتى عام 2002، ونسخته عالية الأداء المحالة للتقاعد STI وصلت للسوق الأمريكية بحلول 2004 بعد عقد كامل من ظهوره للمرة لأولى.

ومنتصف شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، أطلقت شركة سوبارو سيارتها Solterra الجديدة، التي تمثل باكورة إنتاجها من الموديلات الكهربائية.

سيارة كهربائية
وأوضحت الشركة اليابانية أن السيارة الجديدة خماسية الأبواب تمزج بين الملامح التصميمية الجذابة لموديلات SUV والكومبي المدمجة، مشيرة إلى أن طولها يبلغ 4.70 متر.

وتعبر السيارة عن شخصيتها الوعرة من خلال الهيكل المرتفع وألواح الحماية على الجسم، فضلا عن تجهيزة لحماية قاع السيارة.


 



وينبض بداخل السيارة محرك كهربائي بقوة 204 أحصنة، ينقل قوته للمحور الأمامي، أما النسخ رباعية الدفع فتشتمل على محرك آخر على المحور الخلفي بقوة 109 أحصنة، في حين يبلغ مجموع قوة النظام 218 حصانا.

ومن المتوقع أن تطرح سوبارو السيارة Solterra الجديدة في الأسواق خلال صيف العام القادم.

التعليقات