عاجل

  • بحرية الاحتلال تستهدف مراكب الصيادين غرب بحر السودانية شمال القطاع

أكثر من 6000 أسرة استفادت من المشاريع التي نفذتها جمعية التضامن الخيرية في شهر رمضان المبارك

أكثر من 6000 أسرة استفادت من المشاريع التي نفذتها جمعية التضامن الخيرية في شهر رمضان المبارك
رام الله - دنيا الوطن
نفذت جمعية التضامن الخيرية مشاريعها الرمضانية لهذا العام حيث استفادت أكثر من 6000 أسرة من أسرالأيتام والحالات الإنسانية من المساعدات المتنوعة التي قامت الجمعية بتوزيعها طوال أيام شهر رمضان المبارك .

وافتتحت الجمعية في مطلع الشهر الفضيل معرضا للألبسة والأحذية في مقر الجمعية وذلك بعد الحصول على تبرعاتعينية من معارض الألبسة والأحذية وأهل الخير حيث تم التبرع ب 63535 قطعة ملابس و11400 زوج حذاء ، وتفرغت  32متطوعةللمساعدة في توزيع كسوة العيد على مدار الشهر .

وتم توزيع كسوة العيد على نحو 6000 أسرة من أسر الأيتام والأسر المستورة منهم 1900 أسرة من أسر الأيتام  طوال شهر رمضان المبارك وأكدت الجمعية على أهمية توفير الدعم المعنوي والمادي للأيتام والحالات الإنسانية لما فيه من تأثيرايجابي ومساعدتهم على تجاوز المحن وهدا ما تسعى الجمعية إليه لتلبية كل ما يلزم المستفيدين .

 كما قامت جمعية التضامن الخيرية بتوزيع  ما يقارب 6000 طرد غذائي على أسر الأيتاموالحالات الإنسانية في محافظة نابلس ، وذلك ضمن حملتها الرمضانية التي أعدت مسبقًالتنفيذ عدد من المشاريع الخيرية خلال شهر رمضان المبارك لهذا العام.

وأقامت الجمعية عشرات الإفطارات والأمسيات بهدف إدخال البهجة لنفوس الأطفال وأمهاتهموأقيمت هذه الأمسيات في أماكن مختلفة بنابلس وهي فندق الياسمين ، الحياة الطيبة ، kfc  ، مطعم تشكن هت ، مطعمريتا ، مطعم الزغلول ، مطعم فندق جولدن ستي ، مطعم كان ياما كان ، قاعة المدرسةالإسلامية الأساسية للذكور.

وشارك فيهذه الأمسيات التي استمرت على مدار الشهر آلاف الأيتام المسجلين في الجمعية وتخللها العديد من الفقرات الترفيهية بالإضافة لتوزيع الهدايا للأطفال وتم تقديمهدايا نقدية في كثير من الأحيان.

وتبرع العديد من المحسنين بمبالغ نقدية ليتمتوزيعها على أسر الحالات الإنسانية وأسر الأيتام الذين انقطعت كفالتهم بسبب كبرالسن حيث تبرع فاعل خير بمبالغ نقدية ل200 أسرة  بقيمة 50 دينار لكل أسرة ، وآخرقدم مبالغ نقدية ل 60 أسرة بقيمة 300 شيكل لكل أسرة ، وفاعل خير آخر قدم مساعدة نقدية ل 40 أسرةلكل أسرة  200 شيقل  ، وقدم فاعل خير مساعدات مالية ل 50 أسرة بقيمة200 شيقل لكل أسرة من الحالات الإنسانية  ، وفاعل خير قدم  ل160 أسرة مساعدة نقدية لكل أسرة 200 شيكل وآخرقدم مساعدة نقدية ل 110 أسرة لكل أسرة 200 شيكل ، وفاعل خير آخر قدم ل 50 أسرة مساعدة مالية لكل أسرة 30 دينار ، وكانذلك قبيل العيد ليتسنى لتلك الأسر سد احتياجاتهم وإدخال الفرحة في قلوب أبنائهم .

كما أن مثل هذه المشاريع يتم تنفيذها ضمن سلسلة متكاملة من المساعدات والتمويل الذي يقدمه أهل الخير، والتي تهدف إلى مساعدة الأيتام  والحالات الإنسانية لا سيما في شهر رمضانالفضيل . وأكدت الجمعية،على أهمية هذه المشاريع خاصة في شهر رمضان ودورها في دعم الفئاتالتي تمر بظروف اقتصادية صعبة.

وتوجهت الجمعية بالشكر  لأهل الخير على مساعدتهم الكريمة، والتي تنم عنبذرة الخير المتأصلة لديهم في دعم أسر الأيتام وغيرهم منالذين هم بأمس الحاجة للعون .

كما تساهم الجمعية في تقديم العديد من الخدمات كالرعاية الاجتماعية والمادية والمعنوية وغيرها من الخدمات المناسبة لفئة الأيتام فيالمجتمع. 

وهو الأمر الذي يعزز وجودها واندماجها مجتمعيا، وان الهدف من هذهالتوزيعات هو التخفيف من الضغوط النفسية عليهم والتوفير عليهم بجميع الوسائلالممكنة، وهو ما يستلزم ضرورة تكاتف الجهود لتوفير الرعاية والاهتمام لهذه الفئةالمهشمة في المجتمع .  

من جهتهم، عبر العديد من المستفيدين عن شكرهم لجميع القائمين على هذه الحملة، متمنين أن تستمر على قدر العطاء وصولا لتحسين ظروفهم المعيشية.