السلطات الفرنسية تصدر مذكرة توقيف دولية بحق كارلوس غصن

السلطات الفرنسية تصدر مذكرة توقيف دولية بحق كارلوس غصن
أرشيفية
رام الله - دنيا الوطن
أصدرت جهات التحقيق الفرنسية مذكرة توقيف دولية بحق كارلوس غصن، الرئيس التنفيذي السابق لشركة (نيسان موتور)، وأربعة آخرين متهمين بمساعدته في تحويل ملايين اليوروهات بشكل غير قانوني من (رينو) الشريكة لـ (نيسان).

قال المدعون العامون في مدينة نانتير، الواقعة بالقرب من باريس، إن إحدى المذكرات صدرت في حق سهيل بهوان، الذي يمتلك شركة توزيع سيارات في عُمان، ويشتبهون في استخدامه لهذه الشركة في تحويل أموال (رينو) إلى حساب غصن الشخصي. أما المذكرات الأخرى فتستهدف اثنين من أبناء بهوان، إضافة إلى المدير العام السابق لشركة (سهيل بهوان للسيارات)، وذلك وفقا لما نقل موقع (الشرق بزنيس)

وكان غصن قد تمكّن من الفرار من اليابان في كانون الثاني/ديسمبر عام 2019 بعد اكتشاف مسألة الاختلاس، وذلك عبر صندوق أدوات موسيقية كبير. 

وكان محققون فرنسيون قد توجهوا إلى العاصمة بيروت، لاستجواب غصن، حيث يُشتبه في استخدامه أموال رينو لدفع ثمن يخت والاحتفال بعيد ميلاد زوجته في قصر فرساي الفرنسي، وقد أصدروا أمر استدعاء له، لتوجيه اتهامات محتملة بحقه في فرنسا.

ويُذكر أن اليابان كانت قد أصدرت بحق غصن مذكرة توقيف، إلا أن لبنان لا يقوم بتسليم مواطنيه، ويحمل غصن الجنسيتين الفرنسية والبرازيلية. 

التعليقات