تعرف على أضخم متاحف السيارات في العالم

تعرف على أضخم متاحف السيارات في العالم
استغلت مجموعة من ماركات السيارات البارزة أزمة تفشي جائحة (كورونا) والتزام عملائها بالبقاء في المنزل بعدد من الأفكار للتعايش.

و كان من ضمن هذه الأفكار، توفير خاصية الزيارة الافتراضية لمتاحف تابعة لهذه الماركات، يمكن من خلالها لعشاق كل ماركة زيارة متحفها افتراضيا عن طريق الإنترنت، حسب (العين الإخبارية).

لذلك إليك أبرز متاحف السيارات التي توفر عبر موقعها الرسمي زيارة افتراضية لعشاقها:

ضمت القائمة متحف مرسيدس بنز، الذي افتتح للمرة الاولى عام 2006، والآن تتيح مرسيدس عبر الموقع الرسمي للمتحف خاصية زيارته افتراضيا وتفقد مقتنياته من السيارات الكلاسيكية التابعة للماركة.


 



وايضا متحف ماركة مازدا في مدينة هيروشيما، الذي يأتي ضمن متاحف السيارات التي تتيح زيارتها افتراضيا عبر الموقع الرسمي للمتحف على الويب.

متحف ماركة بورش جاء ايضا ضمن القائمة، من ضمن المتاحف المتاحة للزيارة افتراضية، ويتوافر العديد من مقاطع الفيديو على يوتيوب، وخاصة للخبير في مجال السيارات Shmee150، تقدم من خلالها زيارة افتراضية للمتحف.

متحف فيراري في مدينتي مودينا ومارانيلو بإيطاليا، من المتاحف ايضا التي يمكن زيارتها افتراضيا عبر موقعها الرسمي أو من خلال فيديوهات لنشطاء في مجال السيارات على يوتيوب.


 



و مركز مكلارين التكنولوجي، الذي يعد بمثابة متحف أيضا للماركة البريطانية الذي يمكن زيارته افتراضية من خلال مقطع فيديو مدته 19 دقيقة، طرحته قناة موقع "أوتوموتو" الخبير بمجال السيارات.

ضمن القائمة يأتي أيضا متحف بي إم دبليو الذي يمكن زيارته افتراضيا عبر مقاطع مصورة من داخله نشرت على موقع يوتيوب، أو من خلال موقعه الرسمي، هذا المتحف تأسس منذ عام 1973 ويضم ما يزيد عن 120 سيارة نادرة.


 


التعليقات