سامسونج تكشف عن تطوير خاصية الفتح الإلكتروني لأبواب السيارة

سامسونج تكشف عن تطوير خاصية الفتح الإلكتروني لأبواب السيارة
كشفت (سامسونج) عن تعاونها مع جينيسيس للسيارات، لتطوير خاصية الفتح الإلكتروني لأبواب السيارة، وذلك في العام الماضي.

و جاء ذلك باستخدام هاتف سامسوج الذكي، جلاكسي عبر أحدث الإصدارات منه، تلك الخاصية التي تتيح لمالك السيارة فتح أبواب السيارة عبر هاتفه الذكي عن بعد، وسبق لسامسونج تطبيقها أيضا على موديلات تابعة لماركة بي إم دبليو بجانب ماركة جينيسيس، حسب (العين الإخبارية).

كذلك سبق لعدد من ماركات السيارات تطبيق الخاصية نفسها بالتعاون مع شركات هواتف أخرى منها أبل، التي طورت خاصية مشابهة مع ماركة هيونداي، حيث أعلنت سامسونج عن توسعها في عدد السيارات التي يمكن التحكم بها عبر هاتفها الذكي جلاكسي خلال عام 2022 الجاري.

وشملت الموديلات المضافة التي يمكن الاستفادة من هذه الخاصية بها، طرازي جينيسيس GV60، وG90 التابعان لفئة SUV.

والموديلات الجديدة بذلك تضاف لموديلات معلن عنها سابقا تابعة لماركة بي إم دبليو تتيح سامسونج التحكم بها عبر هاتف جلاكسي، وتشمل طراز 1 Series و 8 Series و X5 و X6 و X7، وأيضا كل من طراز Z4 و i4 و Ix، مع توقعات بزيادة عدد الموديلات التي يتاح التحكم بها عبر هاتف جلاكسي مستقبلا.

أحدث إصدارات جلاكسي

وكان أحدث اصدار تقدمه شركة سامسونج من هواتف جلاكسي، هو اصدار Galaxy S22 Ultra لعام 2022، وتشتمل تجهيزات هاتف سامسونج الفاخر على 5 كاميرات، 4 على الجانب الخلفي وكاميرا على الجانب الأمامي، وتعمل الكاميرا الرئيسية بدقة 108 ميجابيكسل وكاميرا الزووم 10x و3x بدقة 10 ميجابيكسل والكاميرا واسعة الزاوية بدقة 12 ميجابيكسل، أما كاميرا السيلفي فتعمل بدقة 40 ميجابيكسل.

مواصفات هاتف سامسونج Galaxy S22 Ultra

وينبض بداخل هاتف سامسونج Galaxy S22 Ultra المعالج Exynos 2200 ثماني النوى مع ذاكرة سعة واحد تيرابايت مع ذاكرة وصول عشوائي من 8 إلى 12 جيجابايت حسب الموديل، وتمتاز الشاشة AMOLED قياس 6.8 بوصة بدرجة سطوع قصوى تصل إلى 1750 نيت.

وتمتد فترة تشغيل البطارية بهاتف سامسونج الجديد لفترة طويلة بفضل تجهيزه ببطارية سعة 5000 مللي أمبير ساعة، وقد تمتد فترة التشغيل إلى يومين أو ثلاثة أيام في حالة الاستعمال المعتدل بدون الكثير من وسائل التواصل الاجتماعي والألعاب.

ولم تعد باقة المرفقات تشتمل على سماعة رأس وشاحن لدواعي الحفاظ على البيئة، ويتوافر قلم الاستعمال S-Pen في الزاوية اليسرى السفلية من جسم الهاتف الذكي.

قلم الاستعمال
ويعتبر قلم الاستعمال من أهم التجهيزات، التي تميز الهاتف الذكي Galaxy S22 Ultra الجديد عن الموديل السابق وعن سلسلة الهواتف الذكية S22 الأصغر، وإلى جانب قلم الاستعمال تتوافر إمكانيات تطبيق المنظم، والتي كانت قاصرة في السابق على سلسلة هواتف سامسونج Galaxy Note.

وبالنسبة للمستخدمين، الذين يرغبون في الكتابة على الشاشة، فإنه يتوافر حاليا نوع من الاستجابات الصوتية اللمسية، على غرار الكتابة على الورق العادي، وبكل تأكيد سينال هاتف Galaxy S22 الجديد إعجاب عشاق سلسلة الهواتف الذكية Galaxy Note.

وقامت الشركة الكورية الجنوبية بتعزيز جوانب الراحة من خلال تركيب مستشعر بصمة الأصابع في وضع يمكن الوصول إليه بسهولة بواسطة إصبع الإبهام.

وفي البداية تظهر الكاميرا في الهاتف الذكي Galaxy S22 Ultra بشكل ممتع للغاية وتمتاز بتعدد الاستخدامات بدءا من الصور الثابتة ووصولا إلى مقاطع الفيديو فائقة الوضوح والأوضاع الخاصة مثل تجميعة من الصور ومقاطع الفيديو من الكاميرات المختلفة في لقطة واحدة (Single Take).

ويقوم الهاتف بأداء جميع هذه الوظائف بشكل جيد للغاية، كما تعمل وظيفة التبديل بين درجات الزووم والعدسات أثناء تسجيل الفيديو بصورة رائعة.

صور رائعة
وتظهر الصور، التي يتم التقاطها أثناء النهار، بمنتهى الوضوح والدقة، كما تظهر قوة الهاتف الذكي الجديد من سامسونج عند التصوير في ظل ظروف الإضاءة السيئة؛ حيث تضمن مجموعة العدسات والمستشعرات والبرامج الحصول على صور غنية حتى مع الإضاءة المنخفضة، وتعمل وظيفة التثبيت الميكانيكية للكاميرا على منع الاهتزازات وتشويش الصورة.

ويمتاز هاتف سامسونج Galaxy S22 Ultra الجديد بوظيفة زووم حتى 100x من خلال الجمع بين الزووم البصري والزووم الرقمي، ولكن من الناحية العملية من الأفضل أن يظل عامل الزووم أقل من 30، حتى لا تصبح الصورة مشوشة للغاية.

وعند قيام المستخدم بعمل زووم في التسجيلات، فإنه سيكتشف بسهولة التعديلات، التي تتم بواسطة برنامج الكاميرا؛ حيث تظهر تفاصيل باهتة في بعض الأحيان علاوة على ظهور تشويش في مواضع غير متوقعة في الصورة.

وأكدت مجلة "شيب" الألمانية على أن هواتف سامسونج الأخرى مثل الموديل السابق S21 Ultra أو الموديل S21 5G FE، الذي تم طرحه مؤخرا في الأسواق، يتفوق على هاتف Galaxy S22 Ultra الجديد في هذا المجال.

ولم يعد هناك تساؤل حول الموديل الأفضل بين سلسلة Note أو Galaxy؛ نظرا لأن الموديل Galaxy S22 Ultra الجديد يجمع بين ميزات الكاميرا وتطبيق التنظيم في كلا الموديلين في جهاز واحد، وبالتالي فإن المستخدم لم يعد بحاجة لشراء هاتف سامسونج Note الجديد.




التعليقات