مجموعة السبع تتعهد بمنح أوكرانيا مساعدات إضافية بـ24 مليار دولار

مجموعة السبع تتعهد بمنح أوكرانيا مساعدات إضافية بـ24 مليار دولار
أرشيفية
رام الله - دنيا الوطن
تعهد وزراء مالية مجموعة السبع لأكبر اقتصادات عالمية، جنبا إلى جنب مع المجتمع الدولي، بمنح أوكرانيا مساعدات إضافية تتجاوز قيمتها 24 مليار دولار للعام الحالي وما بعده، وذلك وفق ما نقل موقع (الشرق بزنيس).

قال الوزراء في بيان، إنهم مستعدون لفعل المزيد إذا تطلب الأمر، مضيفين أنهم يأسفون لمشاركة روسيا في المحافل الدولية هذا الأسبوع بما في ذلك مجموعة العشرين وصندوق النقد الدولي والبنك الدولي.

وأضافوا "لا يتعين على المنظمات الدولية والمحافل متعددة الأطراف أن تمارس أنشطتها مع روسيا على النحو المعتاد".

في سياق متصل، انسحب مسؤولون ماليون من بريطانيا والولايات المتحدة وكندا من اجتماع مجموعة العشرين أمس الأربعاء عندما تحدث ممثل روسيا، بحسب ما قاله وزير المالية البريطاني ريشي سوناك.

حضر تيمور ماكسيموف نائب وزير المالية الروسي الاجتماع الذي عقد في واشنطن في حين انضم إليه سيلوانوف ومحافظة البنك المركزي الروسي عبر الانترنت.

حث وزير المالية الروسي أنطون سيلوانوف مجموعة العشرين على عدم تسييس الحوار بين الدول الأعضاء وحذرهم من خطر تقويض الثقة في النظام النقدي والمالي العالمي.

قالت رئيسة مجموعة العشرين إن انسحاب مسؤولين من الولايات المتحدة وبريطانيا وكندا من اجتماع لمجموعة العشرين بسبب مشاركة روسيا لم يفسد تركيز الاجتماع على ايجاد موقف مشترك لمعالجة العوامل السلبية التي تؤثر على النمو العالمي.

أضافت وزيرة مالية إندونيسيا سري مولياني إندراواتي، التي رأست الاجتماع، أن انسحاب هؤلاء المسؤولين من اجتماع وزراء مالية

ومحافظي البنوك المركزية للمجموعة التي تضم أكبر الاقتصادات في العالم "لم يكن مفاجأة كاملة" ولم يعرقل النقاش الأوسع المجموعة.





التعليقات