قلقيلية : إحياء يوم الأسير في مدرسة أبو علي اياد الثانوية

قلقيلية : إحياء يوم الأسير في مدرسة أبو علي اياد الثانوية
رام الله - دنيا الوطن
أحيت مديرية التربية والتعليم وبالتعاون مع نادي الأسير وهيئة شؤون الأسرى والمحررين وحركة فتح يوم الأسير الفلسطيني في مدرسة بنات أبو علي اياد الثانوية.

وشارك في الفعالية اللواء حسام ابو حمدة نائب المحافظ ، ومدير عام التربية والتعليم امين عواد، ورئيس قسم الانشطة التربوية معاذ نزال، ومدير نادي الأسير لافي نصورة ومدير هيئة الأسرى والمحررين نائل غنام، ومديرة المدرسة ريم عبد الحافظ وطاقم من مديرية التربية والهيئة التدريسية، ورئيس اتحاد المعلمين عقاب شواهنة، وممثلين عن حركة الشبيبة الطلابية، وطالبات المدرسة.

وفي كلمته، وجه نائب المحافظ تحية إجلال وإكبار للأسرى القابعين في سجون الاحتلال، والذين أفنوا زهرة شبابهم في سجون الاحتلال الظالم، مستنكرًا ما يقوم به جيش الاحتلال ومستوطنيه من اعتداءات وجرائم يندى لها جبين الانسانية وخاصة ما يحاك من جرائم بحق المسجد الاقصى والمدينة المقدسة، مؤكدًا أن شعبنا لن يقف مكتوف الأيدي أمام هذه الجرائم وسيناضل حتى ينال حريته ويقيم دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

بدوره، أكد مدير عام التربية اهتمام وزارة التربية والتعليم بأحياء الفعاليات الوطنية وفي مقدمتها فعالية الأسرى ويوم الاسير، مشيرا إلى قدسية قضية الأسرى الذين أفنوا زهرة شبابهم دفاعا عن الحق الفلسطيني، وتطرق إلى واقع الأسرى ومعاناتهم في سجون الاحتلال.

من ناحيته، عن نادي الأسير وهيئة الأسرى والمحررين أشار لافي نصورة إلى واقع الأسرى في سجون الاحتلال ومعاناتهم اليومية من قبل السجان واجراءاته التعسفية بحقهم، مستنكرًا ما يقوم به الاحتلال من استباحة للدم الفلسطيني والحق الفلسطيني، مؤكدًا أن المقاومة الشعبية هي السبيل الوحيد لنيل الحقوق والإفراج عن الاسرى.

وقال أدهم طه في كلمته عن حركة الشبيبة الاطلابية " أننا في يوم الاسير الفلسطيني نستذكر أسرانا البواسل في سجون الاحتلال، ونستذكر الشهيد خليل الوزير وشهداء الشعب الفلسطيني الذي قضو على درب الحرية"، مؤكدا الصمود في وجه المحتل حتى تحقيق حلم الشعب الفلسطيني بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".

ورحبت مديرة المدرسة بالحضور، معبرة عن فخرها بإحياء يوم الاسير في مدرسة بنات ابوعلي اياد الثانوية.

وتخلل الحفل الذي اشرف عليه قسم الانشطة المدرسية العديد من الفقرات التضامنية مع الأسرى قدمتها طالبات من المدرسة ومدارس المحافظة.