نقابة الصحفيين تعقد اجتماعاً خاصاً في مخيم جنين للبحث في قضايا واحتياجات صحفيي المحافظة

رام الله - دنيا الوطن
عقدت الأمانة العامة لنقابة الصحفيين اجتماعاً خاصاً في مخيم جنين للبحث في قضايا واحتياجات صحفيي محافظة جنين والعاملين فيها، في ظل الأوضاع الخاصة التي تعيشها المحافظة، والاستهداف الاحتلالي الوحشي المستمر لها، والذي طال عدد من الصحفيين.

وافتتح نقيب الصحفيين ناصر ابو بكر الاجتماع بالوقوف صمتاً اجلالاً لارواح الشهداء وقراءة الفاتحة على ارواحهم، وعبر عن تقديره وتثمينه لدور الصحفيين ووسائل الاعلام في المحافظة والتغطية الشاملة والدقيقة للاحداث التي شهدتها المنطقة خلال الاسبوعين الماضيين.

واستمعت الأمانة العامة الى عدد من الصحفيين الذين شاركوا في الاجتماع حول الاشكالات الخاصة التي يعانيها الصحفيون في المنطقة، ومتطلبات العمل الضرورية لضمان استمرار التغطية بفاعلية ومهنية، والحفاظ على سلامة الصحفيين وتلبية احتياجاتهم.

واشادت الامانة العامة بالدور الوطني والمهني المميز للصحفيين من ابناء المنطقة، والصحفيين الموفدين اليها من وسائل الاعلام المختلفة، وثمنت عالياً جهودهم ودورهم في فضح الاحتلال وجرائمه بحق ابناء شعبنا الساعي لنيل حريته والانعتاق من الاحتلال، وبعد النقاش والتداول قررت الامانة العامة ما يلي:

أولاً: تشكيل خلية طوارئ لمتابعة احتياجات ومتطلبات الصحفيين مكونة من عضو الامانة العامة للنقابة عمر نزال، وممثل النقابة في جنين عاطف ابو الرب، والصحفيين محمود السمودي، ومحمد عتيق، وورد شلبك.

ثانياً: اعتماد مقرين مؤقتين كمركزين لعمل الصحفيين ورفع وتحميل موادهم الاعلامية، وهما مقر وكالة الانباء الفلسطينية (وفا)، ومقر اذاعة البلد، على ان تتكفل النقابة بتغطية رسوم خطوط الفايبر والانترنت.

ثالثاً: توفير طقمين من اللباس الواقي والآمن للصحفيين المستقلين، والتأكيد على الزامية توفير اللباس الواقي للصحفيين العاملين لدى المؤسسات الاعلامية من قبل مؤسساتهم.

رابعاً: نشر وتعميم النشرات الارشادية لاجراءات السلامة المهنية بما فيها الفيديوهات التوضيحية.

خامساً: تكثيف الضغط على الحكومة لتلبية مطالب الصحفيين العاملين في الاعلام الرسمي، وخاصة تثبيت موظفي العقود، وتوفير الكم الكافي من دقائق الاتصال وحزم الانترنت، واقرار علاوة مخاطر المهنة.

وكان اعضاء الأمانة العامة، يرافقهم وفد من الفعاليات الوطنية والشعبية، قد بدوأ نشاطهم بزيارة مقر اللجنة الشعبية لمخيم جنين، وزيارة مقبرة الشهداء في المخيم والترحم على ارواحهم، وبعد تناول الافطار الجماعي في منتزه نيسان التابع للجنة الشعبية، قاموا بزيارة ميدانية لازقة المخيم والاطلاع على اوضاعه، وختاماً بالمشاركة في ايقاد شعلة يوم الأسير الفلسطيني في ساحة محافظة جنين.