(يوتيوب) يحظر محتوى إعلان لفنانيْن مشهورين

(يوتيوب) يحظر محتوى إعلان لفنانيْن مشهورين
حظرت شركة (يوتيوب) إعلان بنك القاهرة، الذي يقدمه الفنانيْن محمد منير والشاب خالد بسبب اتهام بسرقة لحنه من إحدى الأغاني لمحمد رحيم.

وكتب محمد رحيم منشورا عبر حسابه على موقع التواصل الإجتماعي (فيس بوك) في ساعة متأخرة من مساء السبت أعلن فيه عن حظر إدارة يوتيوب للإعلان محل النزاع: "الحمد لله رب العالمين، إدارة موقع يوتيوب تحظر إعلان بنك القاهرة لإثبات واقعة السرقة والتعدي على الأعمال المحمية، التي تمت سرقتها في إعلان بنك القاهرة"، حسب (سبوتنيك بالعربي).

و أضاف" سوف يتم حظر الإعلان في كل المواقع والفضائيات تباعًا الفترة المقبلة، إذا لم يتم التوصل لحل مع أصحاب الشأن".

واتهم الفنان المصري محمد رحيم في منشور سابق كلا من مواطنه الفنان محمد منير والجزائري الشاب خالد بسرقة لحن إحدى أغانيه، قائلا: "وكالعادة وزي ما أنا متعود كل سنه ألاقي في رمضان لحن من ألحاني نازل في أحد الإعلانات أو المسلسلات بدون استئذان أو تصريح مني أو من الشاعر والمرة دي الضرر كبير جدا لأنه تم سرقة لحني ووضعه في واحد من أكبر الحملات الدعائية، واللي بيغنيه قطبين كبيرين من أقطاب الأغنية العربية الفنان محمد منير والشاب خالد".

وأضاف رحيم: "الغريبة أن النحت والاستخفاف بحقوق المؤلف والملحن خلى القائمين على العمل يقنعوا الشاب خالد يغني جمله اللحن، اللي كنت عاملها للمطرب الكبير المنافس له (الشاب مامي) من سنة 2007 يعني من 15 سنه بدون الرجوع لي ولا لورثة الشاعر عبد العزيز عمار شاعر الأغنية الأصلية الله يرحمه".

جدير بالذكر أن محمد رحيم ملحن مصري تعاون مع كبار مطربي الوطن العربي وله العديد من الأغنيات الشهيرة.


التعليقات