تعرفي على ما يناسب اللون الرمادي في الديكور

تعرفي على ما يناسب اللون الرمادي في الديكور
يعتبر اللون الرمادي من الألوان المرغوبة جداً في ديكورات المنازل والأثاث، لما له من مزايا عديدة جداً، كونه لون حيادي بامتياز، ما يخول من يختاره لديكور المنزل أن يضع توليفات عديدة جداً من الألوان.

وهذه الميزة بالذات وضعت اللون الرمادي في الديكور، خصوصاً الديكور العصري، في طليعة صيحات الموضة في هذا المضمار، حسب (الجميلة).

 لمعرفة أية توليفات لونية يمكنك تطبيقها مع الرمادي في ديكور منزلك، تابعي معنا في ما يلي هذه الأفكار والنصائح.

1-حيطان رمادية وأثاث مطبع بالألوان المشرق

عندما تطلين حوائط غرفة المعيشة أو غرفة النوم بلون رمادي، بمختلف تدرّجاته، الفاتحة أو الداكنة، تكونين جهزت الغرفة لاستقبال عدد لا يستهان به من الألوان المبهجة التي ستطبع الأثاث.

لم لا تختارين كنبة عصرية منجّدة بقماش بنقشات وطبعات مفعمة بالألوان؟ يمكنك أيضاً أن تعلّقي على الحائط لوحة زيتية تجريدية بألوان مختلفة تحاكي ألوان الكنبة كما يمكنك تعليق رف، أو أكثر، تضعين عليه كادرات الصور الرقمية التي تظهر صور عائلتك خلال الأسفار.

أما السرير في غرفة النوم، فاختاري له أيضاً مفرشاً مبهجاً، أو مسنداً باللون الذي تحبينه، يكون الأساس الذي ستختارين وفقه ألوان المفرش.

2- توليفة الرمادي والخشب لجوّ حيميمي

قد يكون خيارك للون الرمادي على الحوائط بارداً بعض الشيء، ولكن لا شيء يعطي اللون الرمادي طابعاً دافئاً أكثر من وجود الخشب على الأبواب والنوافذ والأرفف والأثاث.

فالخشب بلونه الطبيعي، وغير المطلي بلون مختلف، سيضيف إلى الغرفة لمسة ريفية دافئة، وهو بتوأمته مع الرمادي يشكل أحد عناصر الديكور العصري الأمتيازية.

3- استخدمي تدرّجات دافئة من الرمادي

الرمادي بطبعه الحيادي يميل أكثر للبرودة، ولكن عندما ستختارين لون طلاء الحوائط، اختاري الدرجات الدافئة منه أو ما يسمّى بـ Warm Untertones وهذه التدرّجات يفضّلها مهندسو الديكور للحوائط على اللون الأبيض، لسهولة توأمتها مع بقية الألوان في الغرفة.

4- تدرّجات الرمادي الباردة متى تختارينها؟

إذا كان لديك أثاث بألوان صاخبة، أو بلون قويّ جداً، كما أن يكون لديك كنبة حمراء ستتوسط الغرفة، أو لوحة كبيرة بألوان صارخة ستكون محور ديكور الغرفة، عليك بطلي الحوائط بلون رمادي بارد الدرجة.

و من الألوان الأخرى التي تليق بالرمادي البارد أي لون الستيل، هو أخضر النباتات، وهما لونان ظهرا بقوة بمحاذاة بعضهما في الآونة الأخيرة في خيارات الديكور العصري.

5- الرمادي والأبيض العاجي توليفة راقية وهادئة

لغرفة تعتمد على حوائط وأثاث رمادي دافئ، يمكنك أن تضيفي لمسات عديدة من لون الأبيض العاجي فهو لون دافئ وراق بامتياز، سيضفي على الرمادي وهدوئه نعومة مشهدية وتناسقاً جميلاً لتكن الوسائد على الكنبة الرمادية من لون العاج، وكذلك الأكسسوارات على الطاولات الوسطية أوالجانبية.

أضيفي غطاء محاكاً من الصوف العاجيّ اللون على ظهر الكنبة، أو علقي لوحة تجريدية فيها لون أو ألوان قريبة من العاج، على أن أن تكون هادئة الطابع هذا الخيار يليق جداً باللواتي يحببن الديكور العصري البسيط والأنيق جداً.







التعليقات