عاجل

  • الخارجية الأمريكية: لا خطط لدينا لتخفيف أو تجميد أي عقوبات مفروضة على إيران لا تتعلق بملفها النووي

تعرف على أبرز الإخفاقات في تاريخ "فيراري"

تعرف على أبرز الإخفاقات في تاريخ "فيراري"
تعتبر سيارة الفيراري الماركة الأكثر إقبالا وتعد طموحا لكل عاشق للسيارات في العالم، لكنها كغيرها من الماركات سبق لها الإخفاق في حالات خاصة.

لذلك تعرف على حالات الفشل التي تعرضت لها فيراري، و لم تحظى بالنجاح المتوقع منها بالأسواق، بدءًا بطراز فيراري Ferrari 348، الذي اعتبر من أسوأ السيارات التي طرحتها الماركة الإيطالية، واستمر طرحه في الفترة ما بين عام 1989 حتى عام 1995، حسب (العين الإخبارية).

هذا الطراز وصفه Luca Cordero di Montezemolo رئيس شركة فيراري من 1991 وحتى 2014، على أنه من أسوأ الموديلات التي قدمتها الماركة على الإطلاق.



من بعده، ضمت القائمة طراز فيراري Ferrari Mondial الذي استمر طرحه من عام 1980 وحتى عام 1993، وقد افتقر هذا الطراز للعملية والثقة من جانب مقتنوه، بعد بيع 6 آلاف نسخة فقط منه.


ضمت القائمة من بعده طراز فيراري Ferrari 312T5 موديل عام 1980، والذي كان مسئولا عن واحد من أسوأ مواسم فيراري في سباقات فورمولا وان، بعد فشله في الحلول بالمراكز العشر الأولى في سباق ضم 15 سيارة فقط.



من بعده، ضمت القائمة طراز فيراري Ferrari 612 Scaglietti الذي طرح ما بين عام 2004 وحتى عام 2011، هذا الطراز خرق الميزة الأكبر التي تميز أي سيارة من فيراري وهي الأداء العالي، بعد طرحه وصفه خبراء مجلة "كار أند درايفر" بأنه يتمتع بأداء مخزي.



من بعده، ضمت القائمة طراز فيراري Ferrari 330 P3 موديل عام 1966، جاء ضمن أسوأ أخطاء فيراري على الإطلاق، ويكمن سبب ضمه لهذه القائمة، كونه السبب الرئيسي في فشل فيراري في حصد سباق لو مان 24 ساعة عام 1966 وخسارة الماركة لحساب فورد.

التعليقات