كيف تطيل عمر بطارية سيارتك؟

كيف تطيل عمر بطارية سيارتك؟
تعتبر أكبر المخاوف التي تسيطر على المهتمين بالسيارات الكهربائية، هو عمر بطاريات السيارات من هذا النوع، وما إن كان من الممكن اطالة عمر البطارية.

لذلك إليك مجموعة من النصائح التي تسمح لمالك السيارة الكهربائية، إطالة عمر سيارته لأكثر فترة ممكنة، وفق (العين الإخبارية).

أولًا: تجنب درجات الحرارة القصوى، سواء في فصل الصيف أو فصل الشتاء، بطارية السيارة أكثر ما يتأثر من درجات الحرارة في كلتا الحالتين.

ورغم أن بطاريات الليثيوم أيون المطروحة حاليا بغالبية السيارات، قادرة على التكيف مع مختلف درجات الحرارة، ولكن لضمان السلامة ومد عمر البطاريات بأكثر قدر ممكن، ينصح بعدم تعريض السيارة لدرجات حرارة قصوى سواء كانت في فصل الشتاء أو الصيف.

ثانيًا: كن رحيما بالسيارة في معدلات التسارع، ليس عليك أن تثبت مرارة قدرات سيارتك الكهربائية في التسارع من صفر لسرعة 60 ميل في الساعة في وقت قصير.

و هذا الإجراء يستهلك بطارية سيارتك بشكل كبير يسرع من تلفها على المدى البعيد، لذا ينصح بعدم قيادة السيارة بهذه الطريقة بشكل متكرر والاعتماد على معدلات التسارع المعقولة.

ثالثًا: استخدم الشواحن البطيئة للسيارة الكهربائية قدر الإمكان، نظرا لأن الشحن السريع يضر بالبطاريات على المدى البعيد.

ومن القدرات التي تستخدمها ماركات السيارات حاليا للترويج لموديلاتها الكهربائية قابلية اعادة الشحن السريعة، ولكن كون الأمر متاح لا يعني أنه مفيد.

رابعًا: لإطالة عمر بطارية السيارة، لا تبقي السيارة موصلة بالشاحن لوصول نسبة الشحن لـ 100%، ودائما إبدأ في شحن بطارية السيارة عند وصول سعتها لـ 20%، وتوقف عن شحنها عند وصول سعتها لـ 80%، أترك الشحن لسعة 100% فقط عند استعدادك لقطع مسافة طويلة بالسيارة.

التعليقات