شاهد: أونو تكشف عن سكوتر كهربائي ضد السرقة

شاهد: أونو تكشف عن سكوتر كهربائي ضد السرقة
كشفت شركة أونو عن إطلاق الجيل الثاني من السكوتر Unu الكهربائي، حيث أوضحت الشركة الألمانية أن سعر الجيل الثاني من السكوتر سيبدأ من 3000 يورو تقريبا (3270 دولارا).

ضد السرقة
وأضافت إن النسخة الثانية من دراجتها الكهربائية تتمتع باتصال شبكي كامل؛ حيث يتوفر لقائد الدراجة العديد من الوظائف العملانية عبر تطبيق خاص على الهاتف الذكي، حسب ما نقل موقع (العين الإخبارية).

وأشارت أن هذا يعني على سبيل المثال يمكن عبر التطبيق تحديد مكان السكوتر على الخريطة، مع التعرف على حالة البطارية الحالية عن بعد، بالإضافة إلى نظام الحماية من السرقة، والذي يبعث بتحذيراته عندما يتحرك السكوتر دون السماح بذلك.

بطارية السكوتر
وتوفر بطارية السكوتر الطاقة لبلوغ مدى السير 50 كلم، وعلى سرعة قصوى 45 كلم/س، بينما يستغرق شحنها 7 ساعات. وتتوفر الدراجة الكهربائية بقوة 3 أو 4 كيلووات.

وأونو هي شركة تصنيع ألمانية للدراجات البخارية الكهربائية ومقرها في برلين وفي عام 2014 ، بدأت الشركة بتقديم ثلاثة أحجام محركات يتم تجميع المركبات في الصين وتوزيعها في ألمانيا والنمسا وسويسرا وفرنسا وهولندا.



استخدم المؤسس المشارك للشركة، باسكال بلوم، سكوترًا كهربائيًا أثناء إقامته (2012) في الصين، ثم طرح فكرة تسويق مثل هذه المركبات في ألمانيا.

وبالتعاون مع المؤسس المشارك إلياس أتاهي، أسس Blum الشركة في 2013 بدعم من الجامعة التقنية في ميونيخ..


التعليقات