الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة يختتم دورة إحصائية دولية بالأردن

الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة يختتم دورة إحصائية دولية بالأردن
رام الله - دنيا الوطن
اختتم الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة دورة متخصصة في الإحصاء السلوي لكادر فلسطين، والتي جرت  في العاصمة الأردنية عمان يوم الخميس ولمدة يومين، وذلك بالتنسيق مع الاتحاد الاسيوي لكرة السلة ودعم اللجنة الأولمبية الفلسطينية, لتأهيلهم للمشاركة في مباريات التصفيات التمهيدية الاسيوية التي تستضيفها فلسطين في الشهر المقبل.

وحصل الكادر الاحصائي على الرخصة الدولية لمدة سنتين في نهاية الدورة التي شارك فيها كلا من فادي حلاوة ، فيرونا خير، يعقوب قمصية ، سامر ابو غوش وسالم فرح.

وقال  المحاضر  معروف مولود  ان هذه الدورة استمرت يومين للكادر الاحصائي من فلسطين، بحيث سيتم اعطاء رخص دولية لهم في نهاية الدورة وهؤلاء سيقومون بتدريب اشخاص اخرين في فلسطين في الاحصاء لزيادة الكادر الاحصائي الفلسطيني بكرة السلة، وسيمنحون هؤلاء ايضا  شهادات ورخص دولية من اجل ان يكون جميع الاحصائيين الفلسطينيين بنفس المستوى والمعرفة.

واضاف مولود انه تم  التركيز في الدورة  على كيفية التعامل مع المباريات وتوزيع الاحصائيين اثناء ذلك ليكون العمل ناجح ومتكامل،وتم اعطاء  كل ما يختص بالعملية الاحصائية بشكل شامل  وعميق  وتم شرح  وتفصيل السستم الذي نعمل عليه في هذا المجال. 

 وختم مولود : في نهاية الدورة جرى اختبار الكتروني واخر نهائي للكادر الاحصائي الفلسطينيوتم منحهم  الرخصة الدولية لمدة عامين.

وشكر مولود الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة وعلى راسه رئيسه ابراهيم حبش على تعاونه مع الاتحاد الاسيوي في شتا المجالات وخاصة في هذه الدورة المهمة  كون فلسطين ستستضيف مباريات مجموعتها الاسيوية في التصفيات التمهيدية في الشهر المقبل.

ومن جانبه قدم رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة ابراهيم حبش الشكر الكبير والخاص للامين العام للاتحاد الاسيوي لكرة السلة هاكوب  خاجريان لدعمه المتواصل لفسطين لتطوير المنظومة السلوية الفلسطينية من خلال اعداد دورات متخصصة في جميع  المجالات الادارية والفنية للاتحاد الفلسطيني .

وشكر حبش جميع الزملاء العاملين في مكتب الاتحاد الاسيوي لكرة السلة لتعاونهم ومساندتهم الاتحاد الفلسطيني من خلال هذه الدورة الاحصائية الدولية. 

وكشف حبش ان هذه الدورة جاءت تكملة لدورات التطوير  في مجال كرة السلة والتي تؤهل كادر تدريبي  في مجال الاحصاء للمباريات  بشكل دولي وتساعد  في نشر  اللعبة وتطويرها .

واضاف حبش : تتمثل هذه الدورة في اعداد وتاهيل مدربين للعمل على تدريب اكبر عدد  من الاحصائيين في فلسطين حيث تم عقد الدورة الاحصائية من خلال التنسيق مع الاتحاد الاسيوي.

وختم حبش انه تم في هذه الدورة التركيز على تأهيل خمسة مدربين للمشاركة في العملية الإحصائية لمباريات التصفيات التمهيدية التي تستضيفها فلسطين الشهر القادم على صالة الجامعة العربية الامريكية في جنين. 

وقدم حبش شكره  لرئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية الفريق جبريل الرجوب على دعمه المتواصل لاتحاد السلة  ومساندته للرياضة الفلسطينية وبالذات كرة السلة .

وثمن حبش ما يقدمه الرجوب في سبيل تطوير  منظومة السلة ودعمه لها وتقديمه كل سبل النجاح والارتقاء باللعبة بكل اركانها.

التعليقات