عاجل

  • الزوارق الحربية الإسرائيلية تقصف ساحل مدينة دير البلح وسط قطاع غزة

إليك أهم النصائح في الديكور لترتيب غرفة الطعام المتصلة بالصالة

إليك أهم النصائح في الديكور لترتيب غرفة الطعام المتصلة بالصالة
يتواجد شعور بالفسحة يتسلّل إلى شاغل إحدى المساحتين في المنزل الذي تنفتح غرفة الطعام فيه على الصالة، ولكن يتطلّب اللجوء إلى هذه الطريقة في توزيع الفراغ المعماري الدراية ببعض الأمور والنصائح.

و في الديكور الداخلي، قالت مهندسة التصميم الداخلي سهى السيّد: "إن اتصال ركني الأكل والاستقبال ببعضهما البعض يوحي بالحميميّة، بالإضافة إلى تحقيق الطابع العملي"، حسب (سيدتي).

3 نصائح في الديكور

لجعل ركني الطعام والاستقبال متصلين، لا بدّ من البعد عن الخطأ الشائع في الديكور الداخلي، والمتمثّل في اتكاء طاولة الطعام على الحائط من جهة، مع إبعادها عن كلّ المحيط من الجهة الأخرى.

بالمقابل، تدعو المهندسة سهى إلى ترتيب الخوان في منتصف المساحة الخاصّة به، مع ابتداع مسار حول الطاولة من كل الجهات، ما يسهّل حركة الجالسين.







أضف إلى ذلك، تشدّد المهندسة على أهمّية انتقاء طاولة تتناسب مع الفراغ المعماري، لناحية الحجم، و في سيناريو مثالي، يسمح التخطيط لغرفة الطعام المفتوحة على الصالة، بجعل الجالس في ركن الأكل يتحدّث بأريحيّة إلى المستريح على الأريكة؛

في هذه الحالة، يفيد شراء الأريكة ذات الظهر المنخفض، أو توزيع الأريكة بحيث تتكئ إلى الجدار بصورة تقابل مكان الأكل، مع إضافة كرسيين جانبيين مزوّدين بذراعين، بحيث يوضعان بصورة يبدو ظهراهما من غرفة الطعام.

لذا، يُحافظ على المسار مفتوحًا، بخلاف حالة الأريكة الطويلة التي تفصل بين الركنين، و لا مناصّ من تحقيق الانسجام بين الركنين عن طريق اختيار أنسجة كراسي الطاولة متطابقة أو شبيهة لمخدات الأريكة، وألوان القطعة الفنّية في قسم الأكل مشتقّة من الكرسي المزوّد بذراعين.

لكن، لا تنصح المهندسة بتكرار حضور الأثاث عينه في كلّ قسم، إذ يشيع ذلك الملل، وتدعو إلى التنويع أيضًا لناحية أحجام المفروشات.

لا ينفي ما تقدّم أهمّية تحقيق خصوصيّة كلّ ركن من الركنين المنفتحين على بعضهما البعض عن طريق اختيار سجادة مغايرة لركن الطعام مثلًا، أو تثبيت الأضواء فوق طاولة الطعام مباشرةً، الأمر الذي يضيف لمسةً فنّيةً إلى الديكور، ويجعل ركن الطعام "ينفرد" بمساحته الخاصّة.

لا لتكديس المفروشات في المساحة المفتوحة

الجدير بالذكر أن الهدف من انفتاح أي ركنين في المنزل على بعضهما البعض هو جعل المرء يشعر بتأثير المساحة وبالانشراح، لذا يبعد عن "تكديس" المفروشات والاكسسوارات في أي جزء، مع إيداع قسم من المساحة فارغًا، مثل جدار أو زاوية من الزوايا، بالإضافة إلى إيلاء حجم المفروشات أهمّية، حتّى لا تتسبّب المساحة بالضيق.

التعليقات