"يوفام" نظام جديد للادخار بالليرة التركية

"يوفام" نظام جديد للادخار بالليرة التركية
توضيحية
رام الله - دنيا الوطن
أطلق البنك المركزي التركي نظاما جديدا للادخار بالليرة التركية، لتشجيع الأشخاص خارج تركيا لتحويل مدخراتهم إليها.

ووفقا لمستند صادر عن البنك المركزي، فإن "يوفام" حساب بالليرة التركية يشجع الأشخاص غير المقيمين بتركيا وشركاتهم في الخارج على تحويل مدخراتهم إلى تركيا، وذلك من خلال تقديم ضمان البنك المركزي للحماية من تقلبات أسعار الصرف وكذلك ضمان عائد إضافي، وذلك حسب ما نقل موقع "الجزيرة".

يمكن فتح حساب يوفام عن طريق التقدم بطلب إلى البنوك في تركيا أو من خلال الخدمات المصرفية عبر الإنترنت من دون الذهاب إلى فرع البنك.

ويمكن تحويل حسابات إيداع أو مشاركة العملات الأجنبية المفتوحة للعملات الأجنبية المحولة من الخارج أو المودعة في البنوك التركية نقدًا أو حسابات إيداع أو مشاركة العملات الأجنبية الموجودة حاليًا في البنوك في تركيا إلى حسابات يوفام.

ويمكن فتح حسابات يوفام في جميع بنوك الإيداع والمشاركة في تركيا التي انضمت إلى النظام. وتم الإعلان عن نظام يوفام في وقت سابق في شباط/فبراير الماضي، ويأتي وسط جهود لحماية مدخرات الليرة التركية من تقلبات أسعار الصرف. 

ومن مميزات هذا النظام، عدم وجود حد أعلى أو أدنى عند فتح الحساب، كما يمكن فتحه بأي وقت. 

ويعد استحداث نظام يوفام ضمن خطة كشف عنها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لتشجيع حاملي العملات الأجنبية على تحويل أموالهم إلى الليرة التركية والاحتفاظ بمدخراتهم بالعملة الوطنية.

التعليقات