عمرو جبر: مستويان للمدربين وحظيت بعرضين لتدريب الاحتراف الجزئي

عمرو جبر: مستويان للمدربين وحظيت بعرضين لتدريب الاحتراف الجزئي
رام الله - دنيا الوطن
عمرو جبر حصل على جائزة افضل مدرب بكرة القدم  في الموسم الماضي بعد تتويج فريق اتحاد نابلس ببطولة دوري الدرجة الثالثة والعودة إلى الدرجة الثانية بدون خسارة ،جاء التتويج بعد مجهود جبار قام به المدرب المميز والخلوق عمرو جبر وزميله ورفيق دربه بالتدريب الكابتن عمر عسقلان، حيث اديا موسما كبيرا مع فريق اتحاد نابلس اعاداه للاضواء من جديد وبذلا مجهودات كبيرة جدا وتعب المدربان مع اللاعبين والفريق حتى عاد الاتحاد لاندية الدرجة الثانية ، فالجهود جماعية بين المدرب ومساعده واللاعبين ادى بالضرورة لتتويج الفريق ببطولة الدوري.

عمرو جبر مدرب ذو شان خلوق ومميز يحمل درجة "مدرب c  " قاد العديد من الاندية وكان خير مدرب لهذه الاندية تدريبا ما ادى بها الى التقدم والتطور رغم ظروفها المادية الصعبة الا ان العمل المميز للمدرب المميز دوما يؤتي اكله في النهاية.

عمرو جبر قاد نادي حطين النابلسي العريق  للمركز الرابع بمرحلة الاياب بعدما كان الفريق في المركز الاخير بالدوري برصيد ثلاث نقاط ، بحيث نقله نقلة نوعية من خلال اشرافه التدريبي المميز على الفريق من خلال تقديم خطط تدريبية لكل مباراة بحيث يلعب الفريق  كل مباراة بطريقة تناسب الفريق المنافس ونجح المدرب والفريق  بكل اختياراتهم،وقال عمرو " ظلمنا في المباراة  قبل الاخيرة  ضد الأشقاء نادي حبله ولولا ذلك لنافسنا على بطاقة التأهل".

ويضيف عمرو: في مرحلة الاياب من عمر الدوري  أصبح مركز الفريق حطين رابعا بفارق  المواجهات عن نادي حبله.

وكانت بدايات المدرب عمرو مع نادي شباب نابلس من عام ٢٠٠٥ ومع منتخب جامعه النجاح، فيما كان اول فريق يقوم بتدريبه  شباب نابلس لفئة الناشئين وثم  فئة الشباب حيث حصل معهم على بطولة فلسطين بكرة القدم لهذه الفئة العمرية المهمة، ومن ثم اشرف على تدريب الفريق الأول.

عمرو جبر  لعب في حياته الكروية مع شباب نابلس ونادي اتحاد نابلس، ثم اتجه للتدريب فاشرف على تدريب نادي شباب نابلس وصعد برفقتهم إلى  اندية الدرجة الثانية، واشرف على تدريبات نادي بيتا لموسمين،وبعدها اشرف على تدريب فريق اتحاد نابلس وصعد معهم الموسم الماضي إلى الدرجة الثانية دون خسارة، واشرف الموسم الحالي على نادي حطين الرياضي وانهى الموسم بطلا لمرحلة الاياب.

ويضيف عمرو: "كل  الفرق التي أشرفت عليها كنت أعمل جاهدا لايجاد توليفة قوية محبة لبعضها البعض رغم شح الامكانيات المادية ونجحنا في ذلك".

وعن مستوى مدربينا أكد عمرو ان المستوى متفاوتبين المدربين وهناك مستويان من وجهة نظري،  مستوى عالي وهؤلاء المدربين  قلائل، ومستوى عادي جدا وهم الغالبية الطاغية على المدربين.

وعبر عمرو عن اسفه لعدم اخذ المدربين حقوقهم الصحيحة او فرصتهم اللازمة للتدريب او اختيار بعض الاندية للمدربين الاكفاء الذين يستطيعون تقديم المستويات الفنية الجيدة والنتائج  الايجابية للفرق .

وعن فوزه بجائزة افضل مدرب من الموسم الماضي بعد تتويج فريق اتحاد نابلس بطلا لدوري الدرجة الثالثة والعودة  إلى الدرجة الثانية دون خسارة ، ذكر عمرو: استحق الجائزة  بجدارة والتي جاءت بعد مجهود جبار قمت به ورفيقي بالتدريب الكابتن عمر عسقلان واوصلنا الفريق بر الامان . 

وكشف عمرو جبر طريقة الوصول للتالق والاخذ بيد الفريق للتتويج  من خلال اعادة ترتيب أوراق الفريق والعودة بقوة للمنافسة والحمدلله قمنا بالاختيارات الصحيحة لتعزيز بعض مراكز الفريق رغم متوسط اعمارهم الذي لا  يتعدى ال ٢٢ عاما ، فكنا نلعب كل مباراة بطريقة لعب تناسب الفريق المنافس ونجحنا بذلك. 

وكان أنهى المدرب عمرو موسمه الماضي بصورة مشرفة مع نادي حطين النابلسي.

وحظي عمرو بعرضين لتدريب فريقين بالاحتراف الجزئي الموسم الماضي،  ولكن طبيعة عمله لم تكن تسمح بذلك.

ويتجه عمرو ورفيق دربه عمر عسقلان لتدريب اندية الاحتراف الجزئي بحكم الخبرة التي اصبح يتمتع بها وزميله عسقلان.