عاجل

  • مصرع سائق دراجة نارية بحادث سير في الخليل

الوزير بيرم يفتتح أسبوع المطالعة في مدارس المبرّات

الوزير بيرم يفتتح أسبوع المطالعة في مدارس المبرّات
رام الله - دنيا الوطن
برعاية وحضور وزير العمل، مصطفى بيرم نظمت مدارس المبرّات أسبوع المطالعة الثالث عشر بالتعاون مع مكتبة السيد محمد حسين فضل الله العامة، تحت عنوان " نقرأ كي نستحق الحياة".

وافتتحت فعاليات الأسبوع  باحتفال أقيم في قاعة السيدة الزهراء في مجمع الإمامين الحسنين في حارة حريك، حضره مدير عام جمعية المبرّات الدكتور محمد باقر فضل الله، مديرو المؤسسات التعلمية والمهنية والرعائية، أمناء المكتبات في مؤسسات المبرّات، فعاليات تربوية واجتماعية وعدد من الطلاب من مختلف المراحل التعليمية.

ألقى وزير العمل كلمة في المناسبة، أكد فيها على " أهمية المطالعة وفوائدها على الفرد والمجتمع"، معتبراً أن " القراءة هي التي تختصر الزمن الآتي من خلال ما توفره من معارف ومعلومات تفتح آفاق الإنسان للمستقبل"

ودعا الوزير بيرم إلى " التمسك بالقراءة الورقية على الرغم من التوجه الشائع اليوم نحو القراءة الالكترونية"، لافتاً إلى "ما توصلت إليه الدراسات بخصوص الذاكرة البصرية لما يراه  الإنسان  من خلال الشاشات والتي لا تتجاوز 8 ثوان".

ودعا وزير العمل الأهل إلى " إيلاء موضوع القراءة أهمية في زمن التكنولوجيا الحديثة من خلال النمذجة والسلوك الإيجابي نحو الكتاب".

وختم بالتأكيد على "أهمية أسبوع المطالعة التي تنظمه المبرّات لما له من دور في تمتين العلاقة بين الطلاب والكتب على مختلف أنواعها".

تجدر الإشارة إلى أن أنشطة أسبوع المطالعة لهذا العام تتضمن فعاليات تربوية متنوعة من لقاءات حوارية، قراءة قصص، مسرحيات، لقاءات مع حكواتيين، كما يشارك فيها كتّاب ومتخصصون في التربية إلى جانب عدد من أمناء المكتبات في المدارس، وسيختتم بمسرحية دمى حول موضوع المطالعة.

التعليقات